الحكومية لكسر الحصار تدعو لفتح ملف تحقيق في فقدان الصياد الهسي

توضيحية

غزة /سوا/ استنكرت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في غزة، إقدام قوات البحرية الإسرائيلية على إغراق قارب صيد الصياد الفلسطيني محمد أحمد الهسي بشكل مباشر ومتعمد في بحر السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وكان زورقٌ حربيٌ إسرائيليٌ، هاجم عدداً من مراكب الصيادين قبالة بحر السودانية، على بعد نحو 4 أميال بحرية، وقام بمطاردتها، وإطلاق النار عليها، وأغرق إحداها، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية في مراكب صيد أخرى.

واعتبرت الحكومية لكسر الحصار في بيانٍ صحفي وصل "سوا" نسخةً عنه مساء الخميس، أن هذا العمل هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وضرب بعرض الحائط للإنسانية وللقوانين والشرائع السماوية والأرضية التي حفظت الإنسان وصانت حقوقه وحرياته.

كما اعتبرت اللجنة أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى جاهداً لفرض المزيد من الحصار على الغزيين من خلال تقليص مسافات الصيد المتفق عليها.

وطالبت الحكومية كافة المؤسسات الحقوقية الدولية إلى مساءلة حكومة الاحتلال على الانتهاك المتكرر لحقوق الإنسان الفلسطيني بمختلف الأشكال، وتدعوها ل فتح ملف تحقيق في جريم قتل الصياد الهسي.

وأكدت الحكومية لكسر الحصار على ضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل السماح للصيادين الفلسطينيين بدخول البحر ل30 ميل بحري كما كان سابقاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد