جمعية عطاء فلسطين الخيرية تنظم عروضا ثقافية وتعليمية وارشادية في حربثا

7-TRIAL- رام الله / سوا/ نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، عروضا ثقافية وتعليمية وإرشادية، وذلك في مدرسة خربثا بني حارث الأساسية في قرية خربثا بني حارث – غرب رام الله،القريبة من الجدار والمستوطنات الإسرائيلية، بتمويل من بنك فلسطين.
واعتمدت الحملة على تنفيذ عروض ثقافية وتعليمية وإرشادية، والتي تؤديها شخصيات معروفة ومحبوبة لدى الأطفال والتابعة لجمعية عطاء فلسطين الخيرية، وهي “عائلة الغزلان” التي تعمل في مناطق قرى القدس وقرى الضفة الغربية، وتهدف هذه العروض إلى تفريغ جزء من الضغط النفسي الذي بات يعانيه أطفال فلسطين، وتساعد هذه العروض على تحفيز الأطفال على العودة إلى القراءة وزيارة المكتبات، كما ترسّخ العادات السلوكية السليمة لدى الأطفال، وتعزّز لديهم الثقافة الفلسطينية.
وأشارت نجوى خوري، المدير الاداري بجمعية عطاء فلسطين الخيرية، بأن الجمعية اختارت أكثر الأماكن المهمشة في قرى القدس وقرى الضفة الغربية، حيث اختارت مدرسة خربثا بني حارث، من الصف الأول الى الصف الرابعة والتي تضم  120 طالب،  بالإضافة الى مشاركة روضة نادي خربثا ، حيث تضم اكثر من 150 طفل بحاجة الى الترفيه والتفريغ النفسي.
ولم تخلو تلك الفعاليات من الدبكة الشعبية للأطفال والرسم على الوجوه  وعرض عدة فقرات متنوعة ومسرحيات وأغاني خاصة بالأطفال وكذلك العروض الترفيهية الاخرى، والتي أضفت جواً من البهجة والسرور، حيث تخلل الحفل ايضا توزيع عدد كبير من البلايز والطواقي والبلالين بدعم من بنك فلسطين، وقد أبدى جميع الأطفال وكذلك جميع الحضور نشاط وتفاعل ملحوظ.
ونوهت ان الحملة التي تمت في  قريةخربثا بني حارث – غرب رام اله، تمت بالتنسيق مع مركز وطن الثقافي  -  السيد محمود الشيخ – مدير المركز والمنسق للنشاط.
بدورها، أكدت السيدة رجاء أبو غزالة شعث، رئيسة جمعية عطاء فلسطين الخيرية، ان "عطاء فلسطين الخيرية" تولى اهتماما كبيراً لتنظيم والمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تساهم في توعية الاطفال وتثقيفهم وكذلك اسعادهم ورسم البسمة على شفاههم، كما وشكرت بنك فلسطين ممثلا بالسيد هاشم الشوا،رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، على تمويل ودعم مثل هذه الانشطة والفعاليات، مناشدة ً جميع المؤسسات الوطنية والدولية إلى الاهتمام بالطفل الفلسطيني والمساهمة في رفع مستواه الثقافي والصحي والتعليمي.
180
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد