الكتلة الإسلامية تستنكر قرار رفع الرسوم في القدس المفتوحة

80-TRIAL- غزة / سوا/ استنكرت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة القرار الأخير الذى اتخذته ادارة جامعة القدس المفتوحة برفع الرسوم الطلابية على جميع التخصصات بمقدار 2 دينار وتقديمها على شكل منحة لطلاب غزة هذا الفصل .
وقالت الكتلة الإسلامية في بيان صحفي " مع إطلالة هذا الفصل الدراسي الجديد تطلّعنا إلى وقفة وطنية حريصة من إدارات الجامعات والتنافس في تقديم التسهيلات لعموم طلابنا بعد العدوان، ولكن فوجئنا ونحن نتابع عن كثب كل ما يصدر من قرارات مجحفة بحق الطلبة من إدارة جامعة القدس المفتوحة، حيث نعلم ما تراكم عليكم من أعباء في هذه المرحلة الصعبة دون المراعاة للمصلحة الطلابية والمسيرة التعليمية فمن رفعٍ للرسوم المتكرر والمعاملات المالية المرهقة إلي إلزامية وإجبار الطلاب علي حضور اللقاءات الصفية وأمور لابد أن نتوقف عندها مليًا " .
وطالبت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة بالعدول عن هذا القرار، وتقديم المنح والمساعدات للطلبة، وتفعيل صندوق الطالب بدلًا من رفع الرسوم والتحايل فيها وتقديمها على شكل منحة.
ودعت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة إلى تسهيل المهام أمام العمل الطلابي النقابي، وإجراء انتخابات مجالس الطلبة، على أساس التمثيل النسبي لعدم وجود مجلس شرعي يمثل الطلبة منذ أكثر من 8 سنوات.
وأكدت الكتلة الإسلامية على أنها ستقوم بعدد من الخطوات التصعيدية للمرحلة القادمة ستستمر حتى عدول إدارة الجامعة عن قرار رفع الرسوم ، مشددة على أنها ستعمل جاهدة وستصل الليل بالنهار لتكون جنبا إلي جنب مع الطلاب , ولن تقبل أن يحرم طالب من الدراسة أو أن يمنع من مواصلة مشواره التعليمي بسبب وضعه المادي.
وطالبت الكتلة كافة الطلبة بضرورة المشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تصب في المصلحة الطلابية حتى تحقيق مطالبهم العادلة .
37
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد