اقتحامات جديدة للأقصى ومحاولات لإقامة حفل تأبين لمتطرف في باحاته

43-TRIAL- القدس / سوا/ تسود ساحات ومرافق المسجد الأقصى المبارك، في هذه الأثناء، أجواء شديدة التوتر في ظل تصدي المصلين لاقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد بهتافات التكبير والتهليل. وقال مصدر محلي في القدس إن مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين استأنفت اقتحامها للمسجد الأقصى منذ ساعات صباح اليوم من باب المغاربة برفقة حراسات مشددة ومعززة من شرطة الاحتلال الخاصة.
ولفت الى تصدي حُرّاس المسجد الاقصى والمصلين لمجموعة من المستوطنين من ’منظمات الهيكل’ المزعوم حاولت تنظيم فعاليات خاصة في المسجد الأقصى بذكرى مقتل عائلة إيميس اليهودية المتطرفة في مدينة الخليل عام 2010 .
في الوقت ذاته، تفرض قوات الاحتلال قيوداً مشددة على دخول المصلين الى المسجد وتحتجز بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات الى حين خروجهم من المسجد.
وكانت منظمات الهيكل المزعوم دعت أنصارها في اليومين الأخيرين لإحياء الذكرى الرابعة لمقتل المستوطن ’اسحق ايمس’ وزوجته ’تاليا’ في ساحات المسجد الأقصى المبارك اليوم الاربعاء .
وانتشرت هذه الدعوات عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بين أتباع منظمات الهيكل المزعوم.
وأشارت الاعلانات الى أن هذا الاقتحام سيُخصّص لإحياء ذكرى مقتل المتطرف وزوجته، داخل الأقصى بمشاركة عدد من حاخامات منظمات المعبد المزعوم وفي مقدمتهم الحاخام المتطرف ’يسرائيل آرائيل’، وسيتم رفع صورهما على شكل وقفة حداد داخل السور الشرقي للمسجد الأقصى بالقرب من باب الرحمة.
وجاء في الدعوات أن البرنامج سيشتمل على محاضرة يتناول فيها الحاخامات مآثر اسحاق ايمس وزوجته في السعي لبناء الهيكل المزعوم وجهودهما في نشر فكرة المعبد بين الأجيال اليهودية!، وسوف تتوجه المجموعة المقتحمة للأقصى بعد ذلك إلى المقبرة العبرية على سفح جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة لزيارة قبرهما وإكمال حفل التأبين لهما. 153
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد