غزة: معلمة تطبق نموذجاً إبداعياً للرحلات المعرفية webquist في تعليم الرياضيات

المعلمة الفلسطينية رنا زيادة

غزة / سوا / نفذت المعلمة الفلسطينية رنا زيادة من مدرسة الزهراء الثانوية” أ ” بمديرية التعليم شرق غزة مبادرة تطبيق أسلوب الرحلات المعرفية Webquest في تعليم الرياضيات  لطالبات المرحلة الثانوية.

وبموجب هذه المبادرة التعليمية قامت المعلمة زيادة بتصميم موقع الكتروني تفاعلي مستفيدة من خدمة googlesites، ويحتوي الموقع  على صفحات مدرج فيها روابط تعليمية إثرائية متنوعة، حيث تقوم بالتفاعل مع الطلبة من خلال هذا الموقع في وضع المعلومات والشرح إضافة إلى الأسئلة والاختبارات.

وبينت زيادة في بيان للوزارة وصل "سوا"، أن من مزايا هذا الأسلوب  أنه ممتع للطالب والمعلم حيث نخرج عن النطاق التقليدي إلى أُفق أوسع وهو ما يفضله الطالب نظراً للتطور الحاصل بالتكنولوجيا، إضافة إلى أن الرحلة المعرفية تحتوي على الكثير من عناصر التحفيز و تسمح بالتعامل مع أنماط مختلفة من الأسئلة.

وفي هذا الصدد وخلال زياراته الدورية الميدانية للمدارس،  أشاد الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التعليم بغزة بمبادة المعلمة زيادة، وأكد أن الوزارة تولي أهمية خاصة لجميع مبادرات والمقترحات النوعية للعاملين في القطاع التربوي وتسعى إلى تطويرها وتعميمها بما يحقق الفائدة للميدان التعليمي.

رابط الفيديو هنا:

https://www.youtube.com/watch?v=JlXde8QdXQk

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد