السفير الأردني يزور محافظة قلقيلية

34-TRIAL- قلقيلية / سوا/  ثمن اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية مواقف المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا لدعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وما يقدموه من دعم متواصل للمواطنين لتعزيز صمودهم على أرضهم.
جاء ذلك خلال لقائه د. خالد الشوابكة سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين في مكتبه اليوم، بحضور العميد أركان حرب فتحي التايه ومدراء الأجهزة الأمنية، عضو المجلس التشريعي احمد هزاع شريم، نائب رئيس الغرفة التجارية طارق شاور، ممثلون عن بلدية قلقيلية ورؤساء البلديات في المحافظة، احمد عيد مدير مديرية الزراعة ومدراء مؤسسات رسمية، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والجمعيات في المحافظة. 
وأشاد المحافظ بالعلاقات الأردنية الفلسطينية مشيرا إلى العلاقة المميزة في محافظة قلقيلية حيث امتزجت على أرضها الدماء الأردنية الفلسطينية ، مؤكدا على أن تبقى الذاكرة مفتوحة على مصراعيها ونعزز الزيارات المتبادلة داعيا أبناء الشهداء الذين سقطوا على ارض محافظة قلقيلية في معارك العز إلى زيارة المحافظة والتواصل معها تخليدا للدماء الزكية التي سالت على هذه الأرض.
وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه من إجراءات همجية ترتقي إلى جرائم الحرب، تتمثل في الاستيطان والجدار والإجراءات الاحتلالية اليومية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي والمستوطنين والتي تهدف إلى سرقة الأرض ونهبها وترحيل مواطنيها عنها، مؤكدا أن الاحتلال ورغم هجمته الشرسة لم ينل من إرادتنا شيئا وبقينا على التصاقنا بأرضنا متحدين السياسات الإسرائيلية من خلال صنع قصص نجاح تتحدى سياسات الاحتلال وتتبنى واقع يعتمد على الإرادة والتحدي، وهذا واضح من النجاحات التي حققها المواطن القلقيلي خاصة في مجال الزراعة الذي دعمته الحكومة الفلسطينية من خلال مشاريع الاستصلاح وإعادة تأهيل الآبار الارتوازية.
بدوره عبر د. الشوابكة عن سعادته بالزيارة وشعوره بالفخر لوجوده في محافظة قلقيلية، مؤكدا حرص المملكة الأردنية الهاشمية على استمرار التعاون و فتح الأسواق الأردنية للمنتجات الفلسطينية خاصة الزراعية منها، مؤكدا على العلاقات الأردنية الفلسطينية قائلا أن هنالك التصاق روحي بين الأردن وفلسطين، وأضاف بان توجيهات الملك عبدالله الثاني لنا بفتح كافة الأبواب للفلسطينيين، مؤكدا ان أبواب سفارة المملكة الأردنية الهاشمية مفتوحة للفلسطينيين. 
وكان السفير الشوابكة قد استهل زيارته بوضع أكاليل من الزهور على صرحي شهداء الجيش العربي الأردني وشهداء الثورة الفلسطينية المقامان على مدخل مدينة قلقيلية، وقاموا بزيارة لعدد من المنشات الزراعية وبعض المقاطع من جدار الفصل العنصري في المحافظة. 190
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد