وقفة تضامنية مع الأسرى في طولكرم

الأسرى الفلسطينيين

طولكرم/ سوا/  أعرب ذوو الأسرى في محافظة طولكرم عن قلقهم من استمرار الممارسات القمعية بحق أبنائهم القابعين في سجون الاحتلال، التي كان آخرها الاعتداء على أسرى سجن نفحة، والذي أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح.

وناشدوا خلال اعتصامهم الأسبوعي اليوم الثلاثاء أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة، كافة الفعاليات الرسمية والوطنية والشعبية إلى التكاتف جميعا لدعم صمود الأسرى واعلاء صوتهم عاليا أمام كافة المحافل الدولية، والضغط نحو رفع المعاناة عنهم.

ووجهوا التحية إلى كافة الأسرى في سجون الاحتلال، مطالبينهم بضرورة أن يكونوا موحدين في مواجهة ممارسات الاحتلال وتحقيق مطالبهم العادلة.

وأوضح منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم صايل خليل، أن شعبنا الفلسطيني سواء داخل الأسر أو خارجه يعيش واقعا مأساويا بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحقه، ما يتطلب من كافة المؤسسات والأفراد على المستوى الوطني والرسمي والشعبي التحرك العاجل والسريع لانقاذ الأسرى خلف القضبان وتشكيل عامل ضغط على المجتمع الدولي للإفراج عن جميع الأسرى من سجون الاحتلال.

وأشار الإعلامي معين شديد، إلى أن ما جرى بالأمس من قمع لقوات الاحتلال للأسرى في سجن نفحة، وإصابة عدد منهم، أثار الكثير من التساؤلات حول ممارسات إدارة السجون المستمرة بحق الحركة الأسيرة.

ولفت إلى أن شعبنا يعيش حالة قلق على مصير الأسرى، الذين يعانون من الأمراض المزمنة والخطيرة وسط إهمال طبي متعمد.

وأكد أن المطلوب إعلاميا هو أن يكون هناك مطبخ إعلامي خاص بالحركة الأسيرة في سجون الاحتلال وخارجه قادر على التواصل مع المجتمع الدولي، خاصة في ظل تحقيق العديد من الانتصارات السياسية الكبيرة.

ودعا إلى ضرورة بث نشرات يومية حول قضية الأسرى بكافة لغات العالم من خلال ممثليات فلسطين وسفاراتها في الخارج لخلق رأي عام ضاغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى.

وأعربت ميرفت أبو شنب والدة الأسير سند رياض أبو شنب، الذي اعتقل قبل أسبوعين من منزله، عن استهجانها لطريقة تعامل قوات الاحتلال مع الشبان وذويهم خلال اعتقالهم من منازلهم، معربة عن أملها أن ينتهي مسلسل الاعتقالات اليومية بحق أبناء شعبنا، وأن يكون هناك وقفات جادة وضاغطة باتجاه الإفراج عن جميع الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد