أريحا: توزيع مستلزمات بناء بركسات وخزانات مياه على عرب الكرشان

none

أريحا/ سوا/ سلمت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الثلاثاء، مستلزمات بناء بركسات سكنية و وحدات صحية وخزانات مياه، لعرب الكرشان في منطقة الخان الأحمر في محافظة أريحا والأغوار.

جاء ذلك بحضور: محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، وأمين سر حركة فتح  في أريحا جهاد أبو العسل، وكادر من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وعدد من المؤسسات الاوروبية الشريكة والداعمة.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن الهيئة تعمل وتبذل كل الجهود في سبيل دعم وتعزيز صمود أهلنا وأبناء شعبنا الفلسطيني، خاصة في المناطق المستهدفة من قبل الاستيطان وجيش الاحتلال، مشيرا إلى أن هذه المساعدات التي تم تسليمه اليوم تندرج ضمن هذه الجهود المبذولة.

وأضاف، إن الهيئة وضمن برامج عملها المختلفة تهدف الى دعم وتعزيز صمود المواطن، من خلال فضح ممارسات الاحتلال والمعالجة القانونية وتوفير الاسناد القانوني للمتضررين من اجراءات وممارسات الاحتلال، ورصد و توثيق اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على التجمعات البدوية.

بدوره قال محافظ اريحا والاغوار، إن توجيهات الرئيس محمود عباس واضحة ببذل كل جهد ممكن والعمل على تعزيز ودعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في المناطق المستهدفة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين، وعلى العالم بعد القرار الأخير الصادر في مجلس الامن الدولي العمل بجدية لوقف وإزالة الاستيطان ووقف الانتهاكات التي تمارس بحق شعبنا في فلسطين.

وتأتي هذه المساعدات التي تقدمها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الأوروبية الداعمة، وتهدف إلى العمل وبذل أقصى جهد لتعزيز صمود البدو في التجمعات البدوية، في الوقت الذي يشن فيه الاحتلال هجمة شرسة عليهم، من خلال هدم منازلهم وتهجيرهم ومصادرة أراضيهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد