الرئيس عباس يقدم منحة عاجلة لمخيم خان الشيخ في سوريا

مخيم خان الشيخ

دمشق / سوا / أطلع وفد من منظمة التحرير الفلسطينية، برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" سمير الرفاعي، على الواقع الخدماتي لمخيم خان الشيخ للاجئين الفلسطيني في سوريا، واحتياجاته بعد إخلائه من السلاح والمسلحين وعودة الأمان إليه.

وضم وفد المنظمة: مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق السفير أنور عبد الهادي، وأمين سر إقليم "فتح" في سوريا عدنان إبراهيم، وعمر مراد عن الجبهة الشعبية، ومصطفى الهرش عن حزب الشعب، وقاسم معتوق عن جبهة النضال، وحسن حمد عن الجبهة الديمقراطية، وخالد أبو الهيجا عن حزب فدا، وأبو ربيع عن جبهة التحرير، إضافة إلى ممثلين عن فصائل منظمة التحرير في سوريا.

وحيا الرفاعي أهالي مخيم خان الشيح على صمودهم في مخيمهم وعدم مغادرته، إلا بالعودة إلى أرض الوطن فلسطين، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس .

وقال: "إن الرئيس على اطلاع دائم ومتابعة لأوضاع الفلسطينيين في سوريا، وقدم باسم سيادته مساعدة عاجلة للمخيم بقيمة 25 مليون ليرة سورية، للمساعدة في إعادة الخدمات والبنية التحتية للمخيم، وشكر الحكومة السورية وجيش التحرير الفلسطيني الذي يشرف على أمن المخيم". 

وأكد السفير عبد الهادي الالتزام بموقف الحياد وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة، وقال: "نحن ضيوف في هذا البلد ويجب علينا احترام حسن الضيافة".

وشدد على أن منظمة التحرير تعمل مع كل الجهات المعنية، وتسعى جاهدة لتخفيف معاناة شعبنا في المخيمات الفلسطينية، وأن الرئيس يتابع يوميا أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وبلغ أهالي مخيم خان الشيح، الوفد نقل تحياتهم إلى الرئيس، وأشاروا إلى أنهم يتلمسون متابعته لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وحرصه على أمنهم واستقرارهم، من خلال الالتزام بالقانون واحترام مبدأ عدم التدخل بالشأن الداخلي في سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد