الرئيس يتلقى برقية تهنئة من اياد علاوي بذكرى الانطلاقة

none

رام الله / سوا / تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، برقية تهنئة من نائب رئيس الجمهورية العراقية اياد علاوي، لمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وحركة فتح.

واستذكر علاوي في البرقية، ما قدمه الشهداء الفلسطينيون، وفي مقدمتهم الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار"، من تضحيات جسام. وحيا صمود الشعب الفلسطيني واستبساله في الدفاع عن أرضه ومقدساته وهويته، وعلى ثباته في دفاعه المشروع لاستعادة حقوقه الوطنية المغتصبة.

وقال علاوي: "لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نحيي ذكرى آلاف الشهداء البواسل، والأسرى من أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء حركة فتح، الذين يسطرون بدمهم أروع ملاحم الصمود والتصدي في القدس والضفة الغربية و غزة ، مؤكدين أن القيادة الفلسطينية تبقى الأمل للشعب الفلسطيني، والحريصة على الثوابت الوطنية التي كرسّها هذا الشعب الأبيّ بدمه".

وأضاف أن "حركة فتح تبقى عنوانا للهوية الوطنية الفلسطينية، حيث خاضت بشجاعة، العديد من معارك الدفاع عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل، وتجاوزت بشجاعة العديد من المحن، وستتجاوز، بإذن الله، وبصلابة شعبها وقيادتها كل الضغوط لتكرّس حق الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة وحق عودة أبنائه".

واعتبر علاوي قرار الأمم المتحدة الأخير بوقف الاستيطان، انتصارا جديدا للشعب الفلسطيني وقيادته، وفي مقدمتها حركة فتح، وقال: "سنبقى أوفياء لقضيتنا المركزية، المتمثلة بفلسطين الحبيبة، والحل العادل والشامل".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد