فتح تنعى المطران كابوتشي: بقي لآخر لحظة إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة

فتح

رام الله /سوا/  نعت حركة فتح المناضل الوطني الكبير المطران هيلاريون كابوتشي الذي وافته المنية اليوم الأحد، في العاصمة الايطالية روما عن عمر يناهز 94 عاماً.

وقالت الحركة في بيان صادر عن دائرة الاعلام والثقافة، "ننعى بكل  فخرً واعتزاز، إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأحرار العالم المطران البطل القائد الفتحاوي المطران كابوتشي الذي أمضي عمره الحافل فدائيا حقيقيا ومناضلا  صنديدا ومدافع صلبا عن الشعب الفلسطيني وممسكا بكل قوة بعروبة القدس ".

وأضافت الحركة في بيانها، أن المناضل كابوتشي كان له دور كبير وفاعل في دعم المقاومة الفلسطينية، سوء بتقديم الدعم للثورة الفلسطينية، او من خلال دفاعه المستمر عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتابع البيان، إلى جنة الخلد يا شهيد القدس إلى جنة الخلد يا مطران القدس، ستبقى علماً خفاقاً في تاريخنا وملهما للأجيال التي ستقتفي اثرك فدائيا ومناضلا وشهيدا وسنسجل اسمك بالنور في شوارع القدس التي عشقتها، وافنيت عمرك من أجل حريتها واستقلالها وداعا ايها المطران البطل وداعا المطران كابوتشي.

وأكدت فتح، أن القضية الفلسطينية خسرت بوفاة المطران كابوتشي، رجلاً صاحب مواقف وطنية مشرفة، بقى لآخر لحظة من حياته إلى جانب أبناء شعبنا وحقوقه المشروعة.

يذكر أن المطران كابوتشي، رجل دين مسيحي ولد في مدينة حلب السورية عام 1922، وكان مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في مدينة القدس منذ عام 1965، واعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي عام 1974 وحكم عليه بالسجن 12عاما لمساهمته بإيصال السلاح للثورة الفلسطينية، ونُفي عن فلسطين عام 1978 وعاش حتى اليوم في منفاه بمدينة روما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد