أكاليل زهور على أضرحة الشهداء في تونس بذكرى انطلاقة فتح

none

تونس/سوا/ وضع سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، اليوم الأحد، أكاليل زهور باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وحركة فتح، على أضرحة الشهداء القادة صلاح خلف (أبو اياد)، وهايل عبد الحميد (أبو الهول)، وأحمد شبانه (أبو المعتصم)، ومحمد العمري، وعاطف بسيسو، والشهداء الأبرار الذين ارتقوا إبان العدوان الاسرائيلي على مقر القيادة الفلسطينية بتونس .

وتلا الحضور فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء الابرار الذين ضحوا بدمائهم في سبيل قضية شعب فلسطين، بحضور كوادر سفارة فلسطين بتونس، وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية، وحشد من أبناء الجالية الفلسطينية، وطلبة فلسطين الدارسين بالكليات والمعاهد والجامعات التونسية، وعدد من محبي القضية الفلسطينية من أبناء شعب تونس الشقيق .

كما وضع الفاهوم أكاليل زهور على نصب الشهيد في مدينة حمام الشط بالضاحية الجنوبية لتونس، بحضور معتمد المدينة الياس المهذبي، والقيادات الامنية التونسية في المدينة، وتم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، حيث أمتزج الدم الفلسطيني بالتونسي ليؤكد مدى العروة الوثقى بين أبناء الشعبين والتي لا يستطيع أحد أن يكسرها .

وأشار الفاهوم الى مراهنة الاحتلال الاسرائيلي على انهاء القضية الفلسطينية بعد الخروج من بيروت، ولكن شعبنا أخذ زمام المبادرة وبعد 52 عاما من الانطلاقة، أثبتت التجارب أنه لا سلام ولا حلول ولا استقرار في المنطقة والعالم سوى بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن قرار مجلس الامن الدولي الاخير بإدانة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة  وما رافقه من تخبط إسرائيلي، يشير لبداية سقوط استراتيجية الاحتلال، وبداية صعود بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مجددا العهد على المضي قدما على طريق الشهداء حتى تحقيق ذلك .

وجدد الفاهوم شكره لتونس قيادة وحكومة وشعبا على وقوفها ومساندتها للنضال العادل لشعبنا وقضيته المركزية واحتضانها لقيادة شعبنا وثورته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد