إيقاد شعلة انطلاقة حركة فتح في طولكرم

none

طولكرم / سوا / أوقدت حركة "فتح" في محافظة طولكرم، مساء اليوم السبت، شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية الثانية والخمسين، أمام ميدان الشهيد ثابت ثابت وسط المدينة.

وسبق إيقاد الشعلة، مسيرة كشفية وعرض عسكري من أداء عناصر وأفراد المؤسسة الأمنية.

وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر إن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ومع حلول الذكرى الـ52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة "فتح"، ماضية على طريق الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح أن انطلاقة الثورة هي يوم تاريخي من أيام شعبنا الذي حمل الراية وقدم الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد المؤسس ياسر عرفات وجميع الشهداء والأسرى والمناضلين، مؤكدا أن الاحتلال ومهما طال وجوده على أرضنا الفلسطينية فإن مصيره الزوال والاندثار إلى غير رجعة.

وأضاف: "سنواصل المسير نحو تحقيق أهداف شعبنا المشروعة بالحرية، من خلال الثبات والمضي نحو الأمام مع الإصرار على الوحدة الوطنية، وتعزيز صمود المواطن على أرضه"، مستذكرا شهداء محافظة طولكرم ومنهم الشهيد ثابت ثابت مع حلول الذكرى الـ 16 لاغتياله، مع مجموعة وقائمة كبيرة من الشهداء والأسرى والمناضلين الذين نعتز بهم جميعا.

بدوره، قال أمين سر حركة "فتح"، إقليم طولكرم، حمدان اسعيفان، أن الحركة التي أرسى قواعدها الشهيد المؤسس ياسر عرفات، خاضت معارك كبيرة وما زالت، في سبيل الدفاع عن الشعب الفلسطيني، والحفاظ على حقوقه في أرضه، مؤكدا الوقوف إلى جانب القيادة بمواجهة التحديات وكشف جرائم الاحتلال أمام المجتمع الدولي، ومن خلال طرق باب المنظمات الدولية والتحرك الدبلوماسي والسياسي والقانوني والجماهيري.

وأشار إلى أن حركة "فتح" قوية من خلال إصرار قيادتها على الحفاظ على القرار الوطني المستقل، مع التأكيد الدائم والمستمر على أهمية الوحدة الوطنية ورأب الصدع وإعادة اللحمة لجناحي الوطن، معبرا عن شكره لفصائل العمل الوطني وكافة الأطر التنظيمية، والمؤسسة الرسمية ممثلة بالمحافظ أبو بكر، والمؤسسة الأمنية وحركة الشبيبة الطلابية على المشاركة بإحياء الذكرى الـ 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وعقب إيقاد الشعلة زار المحافظ أبو بكر يرافقه اسعيفان، وعضو المجلس الثوري مؤيد شعبان، وقائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، ومدراء الأجهزة الأمنية، عائلة الشهيد ثابت ثابت لمناسبة حلول الذكرى الـ16 لاستشهاده، وأكدوا على الدور النضالي والوطني للشهيد وحضوره المستمر، وأن زيارة منزل الشهيد ثابت هي بمثابة زيارة لجميع أسر الشهداء والمناضلين في طولكرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد