مسيرة في شمال لبنان بذكرى انطلاقة حركة فتح

راية حركة فتح

بيروت / سوا / أحيت حركة "فتح" في شمال لبنان اليوم السبت، الذكرى الـ52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، بمسيرٍة جماهيريةٍ حاشدةٍ انطلقت من أمام مقر الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيَّم البداوي جابت شوارع المخيم.

شارك في المسرة عضو قيادة حركة فتح - إقليم لبنان عاطف عبدالعال، وقيادة الحركة في المنطقة، وممثّلون عن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية، وجماهير من مخيمَي البداوي ونهر البارد.

تقدمت المسيرة صور الرئيس الشهيد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس ، وعَلم فلسطين وراية حركة "فتح"، وتوالت طوابير الكشّافة والأشبال، والفِرَق الموسيقيّة، وتشكيلات للمكاتب الحركية.

واستذكر أمين سر حركة "فتح" في الشّمال أبو جهاد فيّاض، في كلمته في المسيرة، الشهداء والاسرى الذين ضحوا على طريق الحرية والاستقلال.

وأكَّد فياض أنَّ أمن واستقرار مخيّماتنا التي هي عنوانٌ لحق العودة، دليلُ حرصنا على أمنِ واستقرارِ لبنان، مشدّداً على أنَّ "حفظ أمن المخيّمات واجبٌ علينا جميعًا.

وشدد على تمسك حركة فتح بالوحدة الوطنية وضرورة اتمام المصالحة لترتيب البيت الفلسطيني بكل أطيافه وضرورة عقدِ المجلس الوطني الفلسطيني لتوحيد الجهد في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار فياض إلى أهمية قرار مجلس الامن (2334)، معتبراً أنّه أعاد تأكيد قرارات الشرعية الدولية، مشددا على أن الطريق الوحيد للحل هو إقامة الدولة الفلسطينية على ترابنا الوطني.

بعد ذلك أوقد فيّاض وممثلو الفصائل في الشمال شعلة الانطلاقة الـ52.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد