جنين: تضرر 3 آلاف دونم من المزروعات خلال المنخفض الجوي

بيوت بلاستيكية مدمرة جراء المنخفض - ارشيف

جنين / سوا / تكبد عدد من المزارعين في جنين وقراها وبلداتها أضرارا مادية فادحة بدفيئاتهم الزراعية جراء المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد على مدار اليومين الماضيين، وما واكبه من أمطار غزيرة، ونتيجة الصقيع الذي ألحق دمارا بمئات الدونمات الزراعية.

وقال مزارعون لوكالة الانباء الرسمية، إن مياه الأمطار تسربت إلى داخل الدفيئات، ما أدى لتلف جزئي في المزروعات، إضافة إلى تطاير الأغطية البلاستيكية وتدميرها لبعض الدفيئات نتيجة الرياح.

وأشاروا إلى أن كمية الأمطار الكبيرة التي هطلت مؤخرا، تشكلت سريعا على هيئة قنوات مائية وأحواض دون قدرة الأرض على استيعابها، ما أدى لتسربها للدفيئات وغمر الأراضي الزراعية في مرج ابن عامر، ما أدى إلى تدمير مزروعاتهم .

من جهته، عقب مدير زراعة جنين أحمد عبد الوهاب على ذلك بقوله: إن المنخفض الجوي ألحق دمارا بالمحاصيل الزراعية في مدينة وقرى وبلدات المحافظة، وحتى اليوم تمكنت طواقم الزراعة من حصر أضرار مادية بما يزيد عن 3 آلاف دونم مزروعة بأنواع مختلفة جراء الصقيع من البطاطا والقرنبيط وغيرها من الخضار المكشوفة، إضافة إلى تدمير 20 دونما من البيوت البلاستيكية، وتدمير 350 بيتا بلاستيكيا نتيجة للرياح، ومشيرا الى أن نسبة الأضرار تراوحت من 20% إلى 100%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد