بلدية غزة ترعى مبادرتين شبابيتين في منطقتي تل الهوا والزيتون

none

غزة /سوا/ رعت بلدية غزة، مبادرة شبابية لطلاب وطالبات برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين، لصيانة وإعادة تجميل حديقة برشلونة في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، ضمن جهودها لتعزيز العمل التشاركي مع المواطنين والمؤسسات العاملة في المدينة.

وشارك في المبادرة مدير دائرة الحدائق في البلدية، م. منتصر شحادة، ومنسق الانشطة والشباب م. عاصم النبيه، إلى جانب 15 طالب وطالبة من الحاصلين على المنحة.

وبينت البلدية في بيان لها ان المبادرة شملت طلاء بعض الجدران ورسم جداريات إرشادية عليها، وزراعة مجموعة من الأشتال والأشجار في الحديقة، وتلوين بعض الأشجار الموجودة، وطلاء المدرجات، وتنظيم حملة لتنظيف المنطقة المحيطة بالحديقة.

وفي سياق متصل؛ نفذت جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة، بالتعاون مع بلدية غزة، وبرعاية فريق مبادرة "أمل وعمل" من جمعية الإغاثة الإسلامية، حملة نظافة واسعة في حي الزيتون خلف مسجد صلاح الدين، ضمن فعاليات حملة "من بيت لبيت"، لخدمة المجتمع المحلي والمحافظة على صحة البيئة.

واستهدفت حملة النظافة منزلا مهجورا استخدم كمكب للنفايات المنزلية، وسط تجمع سكاني، حيث قامت طواقم البلدية وفرق الحملة بإزالة النفايات من المكان وتنظيفه بشكل كامل.

وجاءت هذه المبادرة ضمن حملة "من بيت لبيت" التي ترعاها البلدية، حيث شملت تنظيم زيارات لمنازل المواطنين، وعقد لقاءات وورش عمل مع ربات البيوت، وتنظيم حملات توعوية في الشوارع، وورش عمل في قضايا البيئة والصحة العامة في مقر جمعية شرق غزة.

وكانت بلدية غزة، قد نظمت دورة تدريبية كاملة، للمتطوعين من جمعية شرق غزة، بشقيها النظري والعملي.

وتسعى البلدية إلى تعزز مفهوم العمل التطوعي والتشاركي مع المواطنين والمؤسسات المختلفة في مدينة غزة، من خلال رعاية المبادرات التطوعية والمساعدة في إنجاحها وفق إمكانياتها المتاحة، بهدف استثمار الطاقات الشبابية لصالح خدمة المدينة المواطنين.

وتبذل البلدية جهودًا كبيرة في توسيع دائرة مشاركة المواطنين في اتخاذ القرار بما يحقق الرقي بواقع المدينة ويحسن من واقع الخدمات التي تقدمها للمواطنين.    

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد