وزير العدل يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون

none

مراكش/سوا/ بحث وزير العدل علي أبو دياك مع وزير العدل والحريات في المملكة المغربية مصطفى الرميد، اليوم الخميس، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة فيما يخص القضاء بين البلدين.

واتفق الجانبان خلال اللقاء الذي جرى على هامش أعمال "مؤتمر القانون بالشرق الأوسط" والذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب في دورته الثالثة بمراكش تحت رعاية الملك محمد السادس، على توقيع اتفاقية تعاون بين دولة فلسطين والمملكة المغربية في اقرب وقت ممكن.

وأكد الرميد استعداد المغرب ومن خلال وزارة العدل والحريات استقبال متدربين في مجال القضاء من دولة فلسطين، وقيام مختصين من وزارة العدل المغربية بالاطلاع على آليات العمل القضائي بفلسطين والعمل للتعاون المشترك لتطويرها والاستفادة منها.

بدوره، قدم أبو دياك عرضا وافيا عن آليات عمل القضاء بفلسطين، والمعيقات والاحتياجات، خاصة في ظل ظروف احتلالية صعبة، وما يعانيه شعبنا من الحصار والسياسات الاسرائيلية العنصرية بحق المواطنين، وشرح أبعاد قرار مجلس الامن الدولي فيما يخص الاستيطان.

ودعا أبو دياك إلى تكثيف التعاون العربي، لتحقيق قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وحضر الاجتماع سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية زهير الش، وعن الجانب المغربي مدير الشؤون الجنائية والعفو محمد عبد النبوي، وعدد من المسؤولين المختصين, وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد