برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية

جانب من الدورة

غزة / سوا / عقدت أمس دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع منظمة أطباء العالم - فرنسا دورة تدريبية  بعنوان "مبادئ عامة في الصحة النفسية والسلوك الإنساني", بمشاركة طاقم طبي بتخصصات متعددة في مجال الصحة الجنسية و الانجابية العامل في منظمة شريكة لاطباء العالم –فرنسا، وبحضور السيدة أ. راوية حمام مدير دائرة التدريب والبحث العلمي, والسيد/ أسامة عبدو رئيس قسم الصحة النفسية في مؤسسة أطباء العالم فرنسا, والسيد/ حسن زيادة مدير مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج، ويقوم بالتدريب فيها أخصائيين من البرنامج،  وذلك في قاعة فندق المارنا هاوس بغزة.

وتشتمل الدورة التي ستنفذ خلال ثمانية لقاءات على مدى الثلاثة أشهر القادمة على العديد من الموضوعات الهامة منها مفاهيم عامة في الصحة النفسية, والسلوك الانساني, والتعرف على أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً و اكتساب المهارة في الاكتشاف المبكر, وكذلك مبادئ الارشاد، وتقديم الدعم النفسي للآخرين، بالإضافة إلى مهارات الرعاية الذاتية لمقدمي الخدمة.

وقد رحب كل من السيدة/ حمام، والسيد/ عبدو بالحضور، مؤكدين على أهمية اكتساب الطواقم الطبية المعرفة والمهارة في مجال الصحة النفسية, التي تمكنهم من تقديم خدمات الدعم النفسي لمن هم بحاجة له من المنتفعين المترددين على المراكز الصحية، موضحين أن امتلاك المعرفة في مجال الصحة النفسية حق للجميع، وأن تقديم خدمات  الدعم النفسي ضرورية للعاملين في المجال النفسي والاجتماعي بعد اكتساب المهارات والخبرات الأساسية المناسبة في هذا المجال.

كما أثنت السيدة / حمام على التعاون المشترك والمستمر بين منظمة اطباء العالم –فرنسا و برنامج غزة للصحة النفسية، مشيرة إلى أن هذه الدورة جاءت ضمن سلسلة من الدورات التي تم البدء فيها منذ العام 2015.

وتناول الأخصائي النفسي حسن زيادة مفهوم الصحة النفسية، ومعايير تحديد السواء و اللاسواء وذلك من خلال تطبيقات عملية مع المتدربين. 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد