إدخال 4 سيارات فقط محملة بغاز الطهي لغزة اليوم

إدخال غاز طهي عبر كرم أبو سالم -ارشيف-

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ أفادت الإدارة العامة للبترول بغزة، أنه جرى إدخال 4 سيارات غاز طهي فقط لقطاع غزة اليوم، عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال خليل شقفة مدير الإدارة في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء الثلاثاء أنه تم إدخال 4 سيارات غاز فقط لغزة اليوم وتقدر الكمية بحوالي 79 طن.

وأشار شقفة إلى أن الكميات المعتاد إدخالها خلال الفترة الماضية تتراوح ما بين 10 إلى 13 سيارة يومياً؛ "وذلك وفقا للأحوال الجوية".

وبين أن سبب قلة الكميات التي وردت لغزة اليوم، يرجع إلى سوء الأحوال الجوية؛ كون جزء من الكميات يصل عبر الباخرات، لافتاً إلى أن أوقات الشتاء والمنخفضات تشهد في كل عام، عدم استقرار في كميات الغاز الواردة لغزة.

وعن إمكانية تشكل أزمة، أكد شقفة أن استمرار دخول كميات الغاز بذات النهج الذي جرى العمل به اليوم، لمدة يومين أو ثلاثة لن يساهم بتشكل أزمة غاز حقيقة، مستدركاً بالقول : "لكن ان استمر هذا الحال لفترة أطول وبشكل مستمر فستبدأ الأزمة بالبروز".

ونوه إلى أن احتياج قطاع غزة الطبيعي بقطاعاته وفئاته كافة، يقدر بحوالي 450 طن، مشيراً إلى أنه يتم تخصيص كمية معينة لمزارع الدواجن وقد تصل إلى 20 طن في اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد