الحمد الله يدعو الدول المانحة لتقديم مزيد من المساعدات لغزة

198-TRIAL- رام الله /سوا/ طالب رئيس الحكومة رامي الحمد الله ممثلي الدول المانحة بِحَثِ حكوماتهم على تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية اللازمة لقطاع غزة ، ودعم حكومة التوافق التي تحاول إسرائيل تقويضها، والتدخل للسماح بدخول مواد البناء إلى القطاع، والاستمرار في دعم المناطق المسماة "ج".
جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الخاص بمنتدى التنمية المحلية، والذي يمهد لمؤتمر الدول المانحة بنيويورك في 22 أيلول، وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى، والعديد من سفراء وقناصل الدول المانحة، وممثلين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وعن الوزارات الفلسطينية ذات الصلة.
وقال الحمد الله إن الأولوية الآن أمام الحكومة الفلسطينية هي تقديم الدعم الكامل لقطاع غزة بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها، وهذا ما سيركز عليه التقرير الفلسطيني في مؤتمر المانحين.
وأكد أن الاحتلال يتحمل مسؤولية تردي الأوضاع في قطاع غزة، فهو الذي يمنع الفلسطينيين من الحصول على أبسط حقوقهم التي نصت عليها المواثيق الدولية والإنسانية، لا سيما حقهم في الحياة والمسكن والتعليم، وحقهم بدولة مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشريف.
وشدد على ضرورة التزام الدول المانحة بتقديم المساعدات المالية لدعم خزينة الحكومة الفلسطينية لكي تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين في جميع المحافظات.
131
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد