يوم طبي مجاني لذوي الإعاقة في الخليل

none

رام الله / سوا / نظم الدفاع المدني، بالشراكة مع حركة فتح في إقليم الخليل، اليوم الثلاثاء، يوما طبيا مجانيا لذوي الإعاقة، في مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة الخليل.

وقدم محافظ الخليل كامل حميد، شكره لكل الشركاء والطواقم على هذه اللفتة الإنسانية تجاه ذوي الإعاقة، التي من شأنها رفع مستويات الخدمات الطبية في هذه الحالات، مشيرا الى أهمية انتقال هذه الخدمات الى العديد من المناطق النائية، والتي تتعرض الى انتهاكات من قبل الاحتلال.

وشدد على أهمية تضافر الجهود من أجل استمرار تقديم الخدمات الطبية والمساعدات لهذه الفئة من المجتمع.

وأكد مدير عام الدفاع المدني معاوية الدراغمة، أن للدفاع المدني دور وطني واجتماعي وتأدية خدمة لذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن اليوم الطبي اشتمل على تقديم فحوصات خاصة بالعظام، وشاملة لكافة الأمراض لذوي الإعاقة البصرية والحركية.

من جانبه، أشار أيمن القواسمي من حركة فتح- إقليم وسط الخليل، الى عدة لقاءات جرت مع ذوي الإعاقة لكيفية خدمة هذه الفئة، وتقديم مساعدة ملموسة لهم، مبينا أن الفعالية اليوم بالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية والدفاع المدني ومحافظة الخليل، وموضحا أن الفعالية تقدم فحوصات طبية ومخبرية، بالإضافة إلى الأدوية. وتوقع أن يستفيد من اليوم الطبي أكثر من 250 محتاجا الى الخدمة الطبية من ذوي الإعاقة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد