أوقاف الخليل تعيد مسجد البركة إلى الحياة بعدما أغلقه الاحتلال منذ عام 2006

261-TRIAL- الخليل/ سوا/ باشرت مديرية أوقاف الخليل بالتعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية، بإعادة ترميم وتأهيل مسجد البركة في البلدة القديمة من المدينة، والتي كانت قوات الاحتلال قد أغلقته منذ عام 2006.
وبين القائم بأعمال مدير أوقاف الخليل جميل أبو داوود، أن هذا المسجد أغلق من قبل سلطات الاحتلال ومنعت الوصول إليه، ونحن الآن بخطوة عملية باشرنا بإعادته إلى الحياة وسيتم تجهيزه بالقريب العاجل، وتم تعيين موظف لدوام فتحه والمحافظة عليه وتأمينه، مضيفا أن المديرية ستتابع الأعمال بالمسجد لحظة بلحظة وستسارع العمل به لإقامة الصلوات الخمس به قريبا.
وقام ممثلون عن مديرية أوقاف الخليل والمحافظة وعدد من مؤسسات الخليل الرسمية والشعبية وبلدية الخليل ولجنة إعمار البلدة القديمة والأجهزة الأمنية وإعلاميون وممثل عن مؤسسة السلام، بزيارة المسجد.
وشملت الزيارة التكية الابراهيمية، ومواقع اثرية في البلدة القديمة، واطلع الوفد على واقعها، وقدمت الاوقاف شرحا عن المواقع وتاريخها الضارب بأعماق التاريخ.
وفي سياق متصل استنكرت اوقاف الخليل اعتداءات الاحتلال على المسجد الإبراهيمي بصورة متكررة، وما أقدمت عليه اليوم بوضع غرفة مراقبة بجانب مدخل المسجد الإبراهيمي الرئيسي. 243
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد