"الاتحاد العام للمرأة": قرار 2334 انتصار لشعبنا

مجلس الامن

رام الله /سوا/ اعتبر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية أن القرار 2334 انتصار للشعب الفلسطيني بعد 96 عاما من الإجحاف الدولي، وأنه رسالة قوية للحكومة الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي بأنها لن تكون بمنأى عن العقاب آجلا أم عاجلا.

وأعرب الاتحاد، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، عن شكره للدور المبدئي والشجاع لكل من نيوزيلندا والسنغال وفنزويلا وماليزيا في تقديم مشروع القرار للتصويت عليه في مجلس الأمن.

ودعا إلى البناء على القرار بالعمل مع المنظمات النسوية في المنطقة العربية والعالمية للتضامن مع المرأة الفلسطينية ودعم صمودها والضغط من أجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي المستمر منذ خمسين عاما، وتطبيق القرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها 242 و338 و194 التي تقضي بالانسحاب الكامل من المناطق الفلسطينية المحتلة وعودة اللاجئين إلى ديارهم وبناء الدولة الفلسطينية.

وذكّر بنضال المرأة الفلسطينية الطويل من أجل الحرية والكرامة الإنسانية، ودفعها في سبيل الحرية والاستقلال ثمنا باهظا من حياتها وحياة أسرها، مشيرا إلى أن المرأة الفلسطينية أعطت مثالا يحتذى به في المقاومة والصمود والبقاء على الأرض، ومواجهتها لسياسات الاحتلال المتمثلة بالحصار، ونهب الأرض، وأسرلتها، ومنع الحركة، والإفقار، وهدم المنازل، وسحب الهويات، والاعتقال، والإعدامات الميدانية.

وطالب الاتحاد، في بيانه المؤسسات والهيئات النسوية والحقوقية الدولية ذات الصلة وممثل الأمين العام في فلسطين ولجنة سيداو ولجنة مكانة المرأة في الأمم المتحدة، بأخذ دورها ومتابعة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 والتوصية 30 من سيداو في حماية النساء الفلسطينيات تحت الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد