الجهاد الإسلامي تقيم حفل تأبين للشهيد مصطفى برادعية في الخليل

جانب من حفل التأبين

رام الله / سوا / نظمت حركة الجهاد الإسلامي في مدينة الخليل، يوم أمس الأحد، حفل تأبين للشهيد مصطفى برادعية الذي أفرجت قوات الاحتلال عن جثمانه يوم الجمعة الماضي.

وشارك في الحفل الذي تم تنظيمه في مخيم العروب، لفيف من قيادات حركة الجهاد في الضفة والمئات من سكان الخليل.

يذكر أن الشهيد مصطفى برادعية (51 عاما) استشهد برصاص الاحتلال بتاريخ 19-7-2016 عقب تنفيذه عملية طعن على مدخل مخيم العروب أدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين بجراح مختلفة.

وأشاد الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بمناقب الشهيد برادعية الذي انتفض في وجه المحتل، وشق طريقه نحو الشهادة بدمائه الزكية.

وشدد الشيخ عدنان على ضرورة أن تبقى شعلة المقاومة متقدة ومتوهجة، على دربي الشهيد برادعية حتى دحر الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني.

من جهة ثانية، استنكر الشيخ عدنان ما قام به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من سحب قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي من مجلس الأمن.

وأضاف: من العيب أن يكون غير العرب أحرص من العرب على دعم القضية الفلسطينية" في إشارة إلى قرار مجلس الأمن الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي قبل أيام ووصفه بأنه عقبة في طريق التسوية وأنه أقيم على أراض فلسطينية محتلة.

ودعا الشيخ عدنان السلطة الفلسطينية إلى المبادرة بقطع التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا في ذلك إلى تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي قال فيها إن إسرائيل ستقطع العلاقات مع السلطة 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد