وزير الأوقاف: أول قافلة للحجاج تنطلق يوم غد

رام الله / سوا/ قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن اول قافلة للحجاج ستنطلق يوم غد الثلاثاء وتضم الف حاج من المحافظات الشمالية لاداء مناسك الحج.

واوضح ادعيس، إن كافة اجراءات السفر ونقل الحجاج تم ترتيبها مع الجهات المختصة لتسهيل وصول الحجاج، بما فيهم حجاج قطاع غزة .

وبين انه تم استئجار مساكن وتأمين حافلات لتسهيل وصول الحجاج الى الحرم المكي، وباقي المشاعر الدينية. واكد وزير الاوقاف انه تم ترتيب كافة اجراءات نقل حجاج قطاع غزة من خلال معبر رفح ومن ثم الى مطار القاهرة، حيث ستقوم الخطوط الجوية الفلسطينية بنقلهم الى المملكة العربية السعودية.

وبين ادعيس انه حصة فلسطين من أعداد الحجاج لهذا العام انخفضت إلى 5 الاف حاج، بسبب عمليات التوسعة لبيت الله الحرام، بالاضافة لمكرمة خادم الحرمين الشرفين التي شملت 1000 حاج من ذوي الشهداء والجرحى موزعة مناصفة بين الضفة وقطاع غزة.

واشار ادعيس الى ان تخفيفض رسوم الحج 300 دينار يأتي ضمن "العرض والطلب" على الفنادق والمواصلات، حيث تم استئجار المساكن بسعر اقل من السنوات الماضية نتيجة خفض السعودية 20% من عدد الحجاج، وبسبب التنافس بين شركات الحج على أخذ عطاءات الاسكانات والمواصلات ما ادى لتخفيض الاسعار.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد