فتح: سنطلب من حماس تنظيم مهرجان كبير بغزة بذكرى الإنطلاقة

مهرجان سابق لفتح

غزة / خاص سوا/ محمود البزم/ أكد القيادي في حركة فتح إبراهيم أبو النجا، مساء اليوم الأحد، أن حركته ستطلب من حركة حماس السماح لها بتنظيم مهرجان كبير في الذكرى “52” لانطلاقة فتح.

وقال أبو النجا في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية: “سيكون هناك طلب، وأخذ إذن من الإخوة في حركة حماس فيما يتعلق بمهرجان كبير في العراء في ذكرى الإنطلاقة"، مضيفاً "أن اتصالات ستجري معهم حول هذا الموضوع".

وأوضح أن الفعالية المقررة حتى اللحظة بمناسبة ذكرى الانطلاقة للحركة، هي إيقاد الشعلة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة مساء يوم 12/31، وبحضور قادة العمل الوطني والإسلامي وأبناء شعبنا، إيذانا بذكرى جديدة للثورة الفلسطينية.

وتابع أبو النجا قائلاً : "فيما يتعلق بالشعلة فإن الإخوة في حركة حماس لا مانع لديهم، بل يشاركوننا بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي كما في كل عام وأما بالنسبة للمهرجان الكبير فإننا مازلنا نتحدث حول الموضوع حتى الآن".

وأضاف أن حركته لم تتحدث في تنظيم مهرجانات حتى اللحظة؛ لأنها بحاجة لاستعدادات وإمكانيات وأخذ رأي الإخوة في حركة حماس، موضحا "دائما ما كنا نحاول تجنب مثل هذه المهرجانات الكبيرة تحسبا(..) ولكن المغزى هو أن يعلن عن إيقاد الشعلة بمشاركة الكل الوطني والإسلامي ".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد