مجلة عبرية: طائرات إسرائيلية في سماء العراق

طائرات إسرائيلية في سماء العراق

القدس / سوا / كشفت مجلة "إسرائيل ديفينس" العبرية عن استخدام القوات الخاصة الفرنسية طائرات  إسرائيلية بدون طيار في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق.

ويدور الحديث عن طائرات بدون طيار من نوع "Skylark” يستخدمها الفرنسيون في جمع المعلومات الاستخبارية لتحديد مواقع التنظيم السني المتشدد في العراق.

وتجدر الإشارة إلى أن تقارير غير مؤكدة انتشرت على الشبكة العنكبوتية عام 2007 عن استخدام الـ "Skylark”، في العراق.

وأوضح موقع المجلة المتخصصة في التحليلات الأمنية والاستخبارية أن هناك عدة دول استخدمت أيضا الطائرة الإسرائيلية في العراق منها أستراليا، التي قالت إنها استخدمت الطائرة لجمع معلومات استخبارية.

كان تنظيم داعش قد زعم في السابق أنه أسقط طائرة إسرائيلية بدون طيار من نفس النوع ونشر فيديو على اليوتيوب سرعان ما حذفه الموقع.

وفي أغسطس 2015 أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن وحدة تابعة لها تمكنت من الاستيلاء على طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "Skylark”، وجرى تفكيكها ودراسة النظم والتقنيات الخاصة بها، قبل أن تقوم الوحدة الخاصة بإعادة تركيبها وإدخالها للخدمة في كتائب القسام.
الطائرة التي تنتجها شركة "إلبيت معراخوت" الإسرائيلية وتسمى في جيش الاحتلال "راكب السماء"، هي طائرة بدون طيار صغيرة الحجم، تستخدم عادة في مهام التمشيط وجمع المعلومات، تتحرك من خلال محرك كهربي، ويمكنها التقاط الصور بدقة عالية نهارا وليلا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد