قيادى فى حماس: قطر لم تطلب من مشعل مغادرة أراضيها

230-TRIAL- عمان / سوا / أكدت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " أن "قطر لم تطلب من رئيس مكتبها السياسى خالد مشعل مغادرة أراضيها، ولا تخفيض تمثيل الحركة فيها"، وذلك على غرار القرار المتعلق بقيادات من جماعة الإخوان المسلمين لديها. 
وقال القيادى فى "حماس" أحمد يوسف لصحيفة "الغد" الأردنية إنه "لم يطلب من الحركة تخفيض تمثيلها فى الدوحة، ولم يصل إليها أى مطلب أو تمارس عليها أى ضغوط فى هذا الشأن، كما لم يطلب من مشعل مغادرة الأراضى القطرية". 
وأضاف للصحيفة :"علاقة مشعل بأفراد الأسرة الحاكمة فى قطر آل ثانى وطيدة يزيد عمرها على العشرين عاما، كما أن علاقته بالأمير القطرى الشيخ تميم بن حمد آل ثانى يسودها أجواء التفاهم والاحترام المتبادل".
واعتبر أن حماس تعد "مكسبا واستثمارا سياسيا بالنسبة لقطر، التى تتمسك بعلاقتها مع الحركة"، نافيا "وجود أى نوع من الضغوط على الحركة، بل تفاهمات وتلازم فى السياسات حيال الكثير من الأحداث الجارية فى المنطقة".
 وأوضح أن "قطر عندما استضافت الحركة فى أراضيها كان لرغبة منها فى أن يكون لها دور فى مسألة سياسات المنطقة، وجزء من ترتيب الأوضاع فيها". 
واستبعد أن تؤخذ حماس بجريرة القرار الصادر مؤخراً حيال قيادات من جماعة الإخوان المسلمين فى قطر. وقال إن "رؤية حماس واستراتيجيتها مختلفة، حيث تقتصر فقط على قضية المواجهة مع الصراع العربى - الإسرائيلى، ولا أجندة خاصة لها فى الصراعات الداخلية".
119
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد