قيادى بحركة فتح يبحث مع وفد "فلسطينى_إسرائيلى" سبل التوصل للسلام

6-TRIAL- رام الله / سوا / بحث محمد المدنى عضو اللجنة المركزية بحركة فتح ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلى، مع وفد فلسطينى إسرائيلى مشترك، يمثل مجموعة (مقاتلون من أجل السلام) الجهود التى تبذل للدفع باتجاه التوصل إلى اتفاق سلام، بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين على حدود 1967. 
وأكد المدنى ـ خلال لقائه الوفد المشترك أمس الأحد ـ أن الشعب والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس (أبو مازن) متمسكون بخيار السلام، وبحتمية إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 
ودعا نشطاء المجموعة إلى تكثيف الجهود وتركيز أنشطتهم داخل إسرائيل للتأكيد للجمهور الإسرائيلى على أن إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين هو مصلحة إسرائيلية عليا تماما كما هو مصلحة فلسطينية عليا ، وأن وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل هى الضمان الوحيد لإقامة السلام.
 ومن جانبهم ، أطلع أعضاء المجموعة محمد المدنى على بعض الفعاليات التى يعدون لها لمواجهة سياسات الحكومة الإسرائيلية اليمينية ومطالبتها بتبنى مبادرة السلام العربية كأساس للحل الشامل والدائم ، خاصة التحضير لمهرجان من المقرر أن يجرى فى ساحة "رابين" بمدينة تل أبيب فى الأول من نوفمبر المقبل ، الذى يتوقع أن يحضره نحو مائة ألف اسرائيلى. 
وقالوا إنهم بصدد التحضير لمؤتمر دولى فى منطقة بيت لحم للاحتجاج على الإجراءات الإسرائيلية الاستيطانية الأخيرة وخاصة فى منطقة بيت لحم ، مشيرين إلى أنهم تلقوا تأكيدات من نحو 12 قنصلا غربيا فى القدس الشرقية باستعدادهم لحضور هذا المؤتمر.
255
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد