جوال

الغصين يؤكد لـ"سوا" وجود تغيرات في بعض الوظائف الحكومية بغزة


16-TRIAL- غزة /سوا/ أكد المهندس إيهاب الغصين المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية بغزة، أن التغيرات التي تجريها الحكومة حاليًا، الهدف منها الفائدة الإدارية.
وقال الغصين في تصريح خاص لـ "سوا" مساء الاثنين "إن هناك مشكلة في بعض الوظائف وكيفية ازدواجيتها خاصة بعد توظيف العشرات بعد استنكاف موظفين السلطة في رام الله عن العمل".
وأوضح أن هناك بعض الترتيبات التي ستقوم بها الحكومة المقبلة دون تعينات وترقيات جديدة، مشيرًا إلى "أن الحكومة المقبلة ستفعل قانون التقاعد المبكر".
وأضاف: "الحكومة المقبلة ستحافظ على حقوق الموظفين، وستلتزم بكل الاستحقاقات التي كانت على الحكومة السابقة". يشار إلى أن الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة تجري بعض من التغيرات في الحكومة.
وبيَّن الغصين أن الاتفاقات التي تم التوقيع عليها القاهرة والدوحة تضمن حفظ حقوق الموظفين، لافتًا إلى أنه لا حديث عن تسريح أحد أو إضاعة حق أحد من الموظفين المثبتين سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة.
وأشار أنه ستكون هناك ترتيبات إدارية مختلفة تقوم بها الحكومة القادمة، من حيث تنقلات الوزارة حسب الحاجة أو تفعيل قانون التقاعد الذي قد يؤدي لتقاعد مبكر لعدد من الموظفين لتوفير فرصة أمام موظفين جدد.
ولفَّت الغصين إلى أنه فور تشكيل الحكومة سيتم ترتيب موظفي السلطة بغزة حسب الحاجة في الوزارات المختلفة، مشدداً على ضرورة أن تقوم الحكومة المقبلة بتوحيد مؤسساتها.
وأعلنت حركتا فتح و حماس في 23 نيسان/ أبريل 2014 عن اتفاق لإنهاء حالة الانقسام، والبدء بإجراءات تشكيل حكومة وحدة وطنية.
247

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم