جوال

"إسرائيل" تقرر تعيين 12 سفيراً جديداً بينهم امرأة في الأردن

294-TRIAL- القدس / سوا / قررت لجنة التعيينات التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية تعيين 12 دبلوماسياً كسفراء في دول في أنحاء العالم، بينهم الدبلوماسية "عينات شلاين" سفيرة في الأردن، وذلك لأول مرة يتم تعيين امرأة على رأس بعثة دبلوماسية إسرائيلية في دولة عربية.
هذا ومن المقرر أن تستلم "شلاين" منصبها الجديد بعد نحو 10 شهور بدلاً من السفير الإسرائيلي الحالي في عمان "داني نيفو"، الذي وصفته وسائل إعلامية إسرائيلية بأنه يعتبر أكثر دبلوماسي إسرائيلي مقرب من القصر الملكي الأردني.
ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرنوت التي أوردت الخبر على موقعها الالكتروني صباح اليوم فإن "شلاين" تتحدث اللغة العربية بطلاقة، وكانت قد أشغلت خلال الأعوام الماضية عدة مناصب في وزارة الخارجية الإسرائيلية، بما في ذلك منصب دبلوماسية بدرجة دنيا في السفارة الإسرائيلية في الأردن بعد إبرام اتفاقية السلام بين الدولتين.
وعملت شلاين مستشارة لشؤون الشرق الأوسط في السفارة الإسرائيلية في واشنطن، ومديرة لدائرة شمال أفريقيا في الوزارة، وتتولى حاليا منصب رئيسة الدائرة الدولية في مركز الأبحاث السياسية في الوزارة، الذي يعتبر أحد أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.
وعينت الخارجية الإسرائيلية أمس 12 سفيرا جديدا بينهم سبع نساء سيتولين مناصب سفير في الأردن وفرنسا وبلجيكا ورومانيا وقبرص وبلغاريا والقنصل العام في ولاية أطلنطا الأميركية. 53