مشروع المساندة التعليمية للأطفال الأيتام يُقيم اجتماعاً إرشادياً مع الأمهات

جانب من الاجتماع

غزة / سوا / أقام مركز معالجة التأخر الدراسي في مبنى الجمعية الرئيس بشمال غزة، أول أمس الخميس 22/12، اجتماعاً إرشادياً مشتركاً مع الأمهات تحت عنوان "كيف تتعامل الأم مع الطفل أوقات الامتحانات".

 

وقالت الأستاذة عبير الحلو مشرفة المركز "يأتي هذا اليوم الدراسي في إطار تعريف الأمهات بالمهارات اللازمة لتجاوز فترة الاختبارات" مشيرة إلى أن هذا اللقاء يُعتبر الأول على صعيد المشروع.

 

وأشارت الحلو إلى أن التواصل الدائم بين الأم وطفلها ينعكس إيجاباً على نفسية الطفل، وتحصيله الدراسي، وأضافت "هذا النشاط اليوم يأتي استكمالاً لدور الأم في دعم ابنها نفسياً بعد أن دعمته دراسياً عبر إلحاقه بالمشروع".

 

شمل الاجتماع الإرشادي شرح لكافة المهارات اللازمة للأم للتعامل مع فترة الاختبارات، وطرق تدريس الطفل، والأغذية المناسبة خلال هذه الفترة، بالإضافة لشرح وافٍ لكافة أنشطة المركز المنهجية واللامنهجية في إطار العملية التعليمية ومعالجة ضعف التحصيل الدراسي.

 

بدورهن أشادت الأمّهات بالجهود المبذولة خلال المشروع، وآثاره الإيجابية المنعكسة على أبنائهن، وشكرنَ إدارة المشروع ومشرفة المركز وإدارة الوئام الخيرية.

 

يُذكر أن مشرع الدعم والمساندة التعليمية لضعاف التحصيل الدراسي هو أحد مشاريع الرعاية الشاملة لأيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لأيتام قطاع غزة، والمستمر للعام الثاني على التوالي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد