البرغوثي يحذر من مخاطر سياسة الاحتلال التي تدمر حل الدولتين

مصطفى البرغوتي

بيت لحم /سوا/ حذر أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي من خطورة السياسة الإسرائيلية التي تدمر حل الدولتين.

وأشار البرغوثي خلال لقاء جمعه اليوم الخميس في بيت جالا غرب بيت لحم، مع ممثلي الدول المعتمدة في فلسطين و القدس وعدد الصحفيين الاجانب والمحليين إلى الخطورة الكبيرة بالنسبة لموضوع الاستيطان.

وتحدث عن مخاطر محاولات إسرائيل تشريع 120 مستوطنة جديدة، مبرزا خطورة إجراءات التهويد والضم خاصة في مدينة بيت جالا.

وقال: على العالم ألا يقبل أن تكون إسرائيل فوق القانون الدولي وعدم الصمت على جرائمها.

وخاطب البرغوثي الحضور بالقول: انتم من دعوتمونا لقبول فكرة دولة فلسطينية مستقلة ورغم ذلك لا تقومون بواجبكم في درع إسرائيل ما تقوم به من استيطان وتوسيع استيطاني، ونحن لن نتوقف عن النضال، والشعب الفلسطيني سيواصل كفاحه ونضاله مهما كان الثمن والظروف.

وأردف: مدينة بيت جالا التي نحن الآن على أرضها خسرت 48% من اراضيها وهي بمحاذاة بيت لحم صودرت منهما أراضي بقيمة تزيد عن 30 مليار دولار، وهذا استفاد منه الاقتصاد الاسرائيلي لذلك يؤيدون الاحتلال وبالتالي نريد مواصلة النضال ونجعل الاحتلال مكلف حتى يزول.

وتطرق إلى خروقات إسرائيل بشأن حقوق الانسان في ظل مواصلة جرائم الاعدامات الميدانية، إضافة إلى ممارسة السياسات الظالمة بحق الاسرى والأسيرات، مذكرا بأن هناك أكثر من 400 طفل في سجون الاحتلال صدرت بحق عدد منهم احكام عالية.

كما تناول قضية احتجاز جثامين الشهداء واصفا إياها بالجريمة التي لا تجرأ أية دولة على ارتكابها، وهي تضاف إلى الاعتقال الاداري الذي يتم دون توجيه تهم للأسرى.

وتطرق البرغوثي إلى حركة مقاطعة البضائع الإسرائيلية، مضيفا: هذا شكل من أشكال النضال ولن نتخلى عنه، ولن نقبل بمحاولة الادعاء الإسرائيلية ابأن هذه التحركات معادية للسامية.

وشدد على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني وضرورة إنهاء حالة الانقسام، مؤكدا مواصلة التحرك لاستصدار قرار في مجلس الأمن لإدانة الاستيطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد