عباس زكي: دولة الاحتلال باتت عبئا حتى على من صنعها

عباس زكي

رام الله / سوا / رأى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي باتت عبئا حتى على من صنعها، وأشاد بتصويت 177 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار بعنوان حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره، وشدد على ضرورة إيجاد وضع مثالي على الأرض للاستفادة من هذا القرار.

وقال زكي، في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء: "إن نسبة التضامن مع الشعب الفلسطيني والإقرار بحقوقه في ازدياد"، ووصف تصويت 177 دولة إلى جانب حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره، بالنتيجة الطبيعية لاستخفاف دولة الاحتلال بالقانون الدولي وتجاوز كل الحدود ورفضها قرارات الأمم المتحدة.

واعتبر زكي التوجهات بنقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية إلى القدس تحديا سافرا لكل الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967، مشددا على حاجة فلسطين لوضع مثالي على الأرض لتستفيد من قرار الـ177 دولة التي اعترفت بحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.

وبعث زكي رسالة تضامن وتأييد من حركة فتح للملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا أن الأردن وفلسطين يربطهما مصير مشترك، وقال "إن ما يصيب الأردن يصيبنا"، معربا عن ثقته بقدرة الأمن الأردني على صد المجرمين الذين يمارسون الفوضى ولا هدف لهم إلا خلق الفتن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد