التوجيه السياسي والإصلاح والتأهيل تُخرجان 37 دورة للنزلاء

none

غزة /سوا/ خرجت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة غزة بالتعاون مع مراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية والأمن الوطني ووزارة التربية والتعليم 37 دورة استهدفت نزلاء مديرية التأهيل والإصلاح.

وحضر الحفل اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية، وأ. سامي نوفل الوكيل المساعد لوزارة الداخلية، والعقيد فؤاد أبو بطيحان مدير عام المديرية العامة للتأهيل والإصلاح، والعقيد زكي الشريف نائب رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، كما حضر أ. محمد رجب مدير توجيه غزة، أ. فتحي رضوان مدير عام مديرية التربية والتعليم غرب غزة.

وقال أبو نعيم في كلمة له "نتحمل المسئولية أمام الله عز وجل، وأمام الشعب الفلسطيني أن نرتقي بكم لكي تخدموا ابناء شعبكم عندما تخرجون من مراكز التأهيل والإصلاح"، متمنيًا أن نلتقي بكم مرة أخرى وأنتم خارج السجون.

وأعرب عن أمله أن يلتحق جميع النزلاء في كافة مراكز التأهيل والإصلاح لدورات التوجيه السياسي والمعنوي، سواء التعليمية والفقهية والقرآنية، داعيًا النزلاء إلى بذل المزيد من التعب والجهد للارتقاء بأنفسهم ويكونوا معمل بناء في المجتمع الفلسطيني.

ووجه أبو نعيم شكره العميق لهيئة التوجيه السياسي والمعنوي في دورها الذي وصفه بـ"العظيم" بعقد الدورات تستهدف النزلاء، وخاصة دورات أحكام التلاوة.

بدوره، قدم العقيد الشريف تهنئة للنزلاء بمناسبة تخرجهم من دورات التي عقدتها التوجيه السياسي، وبالإضافة إلى وجود رأس هرم وزارة الداخلية اللواء أبو نعيم بينكم ليحتفل بكم.

وأضاف "جئنا اليوم لنهنئكم بتخرجكم من تلك الدورات، حيث ننظر لكم من باب الإخوة والعطف والحنية"، مشيرًا إلى أن "مكانكم ليس في السجون، وإنما في الخارج لبناء المجتمع الفلسطيني والدفاع عنه أمام غطرسة الاحتلال الصهيوني والقوى المتآمرة على الشعب الفلسطيني".

ودعا الشريف، وزارة الداخلية والتأهيل والإصلاح، إلى فتح الأبواب أمام منظمات حقوق الإنسان لكي يعرف العالم أجمع بأن الداخلية تبني الإنسان وبالإضافة إلى تقدم الدعم الكامل لشريحة من أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال العقيد أبو بطيحان إن "نأمل أن يخرج النزلاء ويعودوا إلى أهلهم والمجتمع لكي يكونوا مخلصين في بناء مجتمعهم"، موجهًا شكره الكبير إلى النزلاء المحتفى بهم لأنهم "اصحاب همم إيجابية" متمنيًا لهم التوفيق.

ووجه شكره الكبير إلى هيئة التوجيه السياسي والمعنوي لمجهوداتهم العظيمة في خدمة النزلاء، مشيرًا إلى أن هناك برامج كثيرة تستهدف النزلاء من بينها دورات تعليمية وترفيهية وكانت آخرها الرحلة إلى شاطئ بحر غزة برفقة ذويهم.

والجدير ذكره أن التوجيه السياسي خرجت الآلاف من النزلاء بعد اجتيازهم دورات نفذتها التوجيه السياسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد