تربية الوسطى تعلن نتائج مسابقة القرآن الكريم "للبنين" و "البنات"

none

غزة / سوا / أعلنت مديرية التربية والتعليم بالوسطى نتائج مسابقة القرآن الكريم للبنين وذلك تنفيذاً لخطة الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2016/2017م، بحضور لجنة تحكيم المسابقة والتي كانت برئاسة رئيس قسم الأنشطة التربوية نجاح أبو خبيزة وعضوية معلمي التربية الإسلامية حسين عوف ومحمد حجازي ومحمد الهباش وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

 وتوزعت المسابقة على خمسة مستويات، حيث ضم المستوى الأول الصفوف من (1 - 6) لحفظ (5) أجزاء وجاء في المركز الأول الطالب عمار ياسر خطاب من الصف الرابع بمدرسة دير البلح الأساسية للبنين، وبالمركز الثاني الطالب محمد عبد الحكيم ماضي وبالمركز الثالث الطالب أحمد نضال أبو عويلي من الصف السادس بمدرسة عدنان الغول الأساسية للبنين.

 وضم المستوى الثاني الصفوف من (7- 10) وكان في حفظ (10) أجزاء من القرآن الكريم، وفاز بالمركز الأول الطالب عبد الرحمن محمود الشعافي من الصف العاشر بمدرسة رودلف فالتر الأساسية ب للبنين، وبالمركز الثاني الطالب براء محمد أبو كميل من الصف السابع بمدرسة الشهيد إبراهيم المقادمة الثانوية للبنين، وفاز الطالب أحمد وائل بركة من الصف العاشر بمدرسة عبد الكريم العكلوك الأساسية للبنين بالمركز الثاني مكرر.

 أما عن المستوى الثالث والذي ضم صفوف (11 - 12) وكان عن حفظ (20) جزء من القرآن الكريم فقد فاز الطالب بلال رياض أبو جربوع من الصف الحادي عشر بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين بالمركز الأول، والطالب محمد زكريا الشيخ علي من الصف الحادي عشر بمدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين بالمركز الثاني، والطالب محمد ماهر الششنية من الصف الحادي عشر بمدرسة فتحي البلعاوي الثانوية "أ" للبنين بالمركز الثالث.

  وفي المستوى الرابع للمسابقة والذي شمل الصفوف (1 - 12) عن حفظ القرآن الكريم كاملاً جاز في المركز الأول الطالب عيسى عصام يوسف من الصف العاشر بمدرسة الصلاح الخيرية، وفاز بالمركز الثاني الطالب مصطفى يوسف خليفة من الصف الثاني عشر بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين، وفاز بالمركز الثالث الطالب نضال علاء البنا من الصف الثاني عشر بمدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين.

  كما جاءت نتائج المستوى الخامس والذي شمل الصفوف من (1-12) عن حفظ سورة الإسراء برواية ورش عن نافع، حيث فاز بالمركز الأول الطالب محمد زكريا الشيخ علي من الصف الحادي عشر بمدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين، وبالمركز الأول مكرر الطالب ياسر حامد الجبيري من الصف الحادي عشر بمدرسة الشهيد إبراهيم المقادمة الثانوية للبنين، وفاز بالمركز الثالث الطالب عبد الله محمد أبو شمالة من الصف الحادي عشر من مدرسة الصلاح الخيرية، وجاء الطالب طلال محمد العثامنة من الصف الثاني عشر بمدرسة العكلوك الثانوية للبنين بالمركز الثالث مكرر.

 

وفي نفس السياق اختتمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى مسابقة القرآن الكريم للبنات تنفيذاً لخطة الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2016/2017م، بحضور مدير التربية والتعليم بالوسطى علي أبو حسب الله والمدير الإداري ماهر أبو زر ومشرف التدريب د. عاهد مرتجى  ورئيس قسم الأنشطة التربوية نجاح أبو خبيزة وأعضاء لجنة التحكيم في المسابقة مشرفة التربية الإسلامية سوسن بشير ومعلمات التربية الإسلامية سوسن أبو رحمة وإيمان جودة وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

 

 وتوزعت المسابقة على خمسة مستويات، حيث ضم المستوى الأول الصفوف من (1 - 6) لحفظ (5) أجزاء وجاء في المركز الأول الطالبة رغد غسان جبر من الصف السادس بمدرسة العائشية الأساسية للبنات، وبالمركز الثاني الطالبة آمال حسن أبو قطة من الصف السادس بمدرسة ابن رشد الأساسية المشتركة، وبالمركز الثالث الطالبة ايمان عمر زقوت من الصف السادس بمدرسة عبد الله بن رواحة الأساسية المشتركة، وبالمركز الثالث مكرر الطالبة ايمان محمد المصري من الصف الرابع بمدرسة العائشية الأساسية المشتركة.

 

 وضم المستوى الثاني الصفوف من (7- 10) وكان في حفظ (10) أجزاء من القرآن الكريم، وفازت بالمركز الأول الطالبة آية فتحي أبو عمرة من الصف العاشر بمدرسة رفيدة الأسلمية الثانوية للبنات، وبالمركز الثاني الطالبة اسراء رمضان المصري من الصف العاشر بمدرسة شهداء دير البلح الثانوية للبنات، وبالمركز الثالث الطالبة روان شلدان النجار من الصف العاشر بمدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات.

 

 أما عن المستوى الثالث والذي ضم صفوف (11 - 12) وكان عن حفظ (20) جزء من القرآن الكريم فقد جاءت في المركز الأول الطالبة آمنة سليمان أبو عمرة من الصف الحادي عشر بمدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات، وبالمركز الثاني الطالبة عبير توفيق جبر من الصف الحادي عشر بمدرسة خولة بنت الأزور الثانوية للبنات، وبالمركز الثالث الطالبة سارة نصر الله أبو موسى من الصف العاشر بمدرسة ابن رشد الثانوية للبنات.

 

  وفي المستوى الرابع للمسابقة والذي شمل الصفوف (1 - 12) عن حفظ القرآن الكريم كاملاً جاءت في المركز الأول الطالبة هبة ابراهيم الزهارنة من الصف التاسع بمدرسة صبرا وشاتيلا الثانوية للبنات، وبالمركز الثاني الطالبة تسنيم وليد بدر من الصف الحادي عشر بمدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات، وبالمركز الثالث الطالبة صابرين جميل مشعل من الصف الثاني عشر بمدرسة رفيدة الأسلمية الثانوية للبنات.

 

  وجاءت نتائج المستوى الخامس والذي شمل الصفوف من (1-12) عن حفظ سورة الإسراء برواية ورش عن نافع على النحو التالي، حيث فازت بالمركز الأول الطالبة آمنة سليمان أبو عمرة من الصف الحادي عشر بمدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات، وبالمركز الثاني الطالبة ياسمين يوسف الديراوي من الصف الثاني عشر بمدرسة الرياض الثانوية للبنات، وبالمركز الثالث الطالبة تسنيم وليد بدر من الصف الحادي عشر من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات.

 

  ومن جانبها هنأت رئيس قسم الأنشطة الطلبة الفائزين في المسابقة وتوجهت بالشكر لمدارسهم ومعلميهم على الجهود التي بذلوها حتى يصل طلابهم إلى هذه الدرجة من التميز والإبداع.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد