النائب الجمل يطالب الحكومة بالقيام بواجباتها تجاه الوضع التعليمي بغزة

211-TRIAL- غزة /سوا/ طالب النائب عن كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية د.عبد الرحمن الجمل رئيس  لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي حكومة الوفاق للقيام بمسئولياتها تجاه العلمية التعليمية في قطاع غزة بعض العدوان الإسرائيلي والقصف والتدمير وآلاف الشهداء والجرحى والمشردين.
وأوضح النائب الجمل في بيان وصل "سوا" مساء اليوم" أن حكومة الوفاق وبعد زيارة مقر وزارة التربية والتعليم بغزة ووكيل الوزارة بغزة تبين بأنها لا تعنيها غزة، قائلاً " كان ينبغي عليها أن تتابع الأمر في غزة بمتابعة حثيثة".
وأضاف "يجب على حكومة الوفاق أن تتواصل مع وكيل الوزارة في غزة لتوفير الاحتياجات الكاملة لهذه المدارس، وأن تقوم بدورها تجاه أبناء قطاع غزة الذين سطورا أروع آيات البطولة والفداء بانتصارهم على هذا العدوان بصبرهم وثباتهم".
وبين النائب الجمل بأن رغم التقصير من حكومة الوفاق بأن الوزارة بغزة والإدارات المختلفة في الوزارة والمديريات في المحافظات قاموا بدورهم في تهيئة الفصول وتنظيم الدارسة ومتابعة  المدارس التي لا تصلح للدارسة.
مشددا بأن بداية العام هو تحدي لهذا الاحتلال الإسرائيلي لأن الشعب الفلسطيني يمتلك إرادة الحياة والصمود.
وأوضح النائب من خلال زيارته لبعض المدارس في المحافظة الوسطى بأن الدارسة انتظمت بالمدارس وتوافد الطلبة لمقاعده، موضحة بأن وزارة التربية والتعليم بغزة والمديريات بالمحافظات أنهت كافة الاستعدادات الكاملة لبدأ هذا العام. 185
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد