زكي يشكك بصحة الحديث عن زيارة وفد موسع من مركزية فتح لغزة

عباس زكي

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ شكك عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، في صحة الأنباء التي تحدثت عن وجود زيارة لوفد موسع من المركزية لقطاع غزة خلال أيام؛ لبحث ملف المصالحة مع حركة " حماس ".

وقال زكي في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية، : "لا يوجد لدي أي معلومات حول هذا الموضوع حتى اللحظة".

وكان محافظ شمال غزة اللواء صلاح أبو وردة، قال في تصريحاتٍ صحافية أوردها موقع الجزيرة نت مساء أمس إن وفد موسع من مركزية فتح سيتوجه إلى غزة لتوسيع دائرة الحوار مع مختلف الشرائح والفصائل "لبحث سبل إنهاء الواقع المرير والبدء بتطبيق إجراءات عملية لتحقيق المصالحة".

وأضاف أن الزيارة تأتي على خلفية ما وصفه بالنجاح الكبير الذي حققته زيارة وفد اللجنة المركزية الأسبوع الماضي، والتي لاقت استحسانا لافتا من مختلف الشرائح، وفق تعبيره.

وكان وفد ضم العضوين في مركزية فتح إسماعيل جبر وروحي فتوح قد غادر غزة أمس، بعد أن أجرى سلسلة من اللقاءات والحوارات مع قيادات التنظيم والأقاليم وفروع المكاتب الحركية لفتح ورجال أعمال وتجار ومسؤولين عن جميع الفصائل.

وحول اجتماع المركزية المقبل، أوضح زكي أن موعد عقده لم يحدد حتى اللحظة.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش عدة ملفات، أبرزها "بحث آليات تنفيذ قرارات المؤتمر السابع، واستكمال عضوية اللجنة المركزية، وكذلك توزيع المهام والحقائب على أعضاء اللجنة".

وتابع إن ملف نائب رئيس الحركة سيكون حاضراً خلال الاجتماع، مرجحاً أن يجري انتخاب نائباً آخر لرئيس الحركة غير أبو ماهر غنيم نائب الرئيس الحالي.

يذكر أن مؤتمر فتح السابع الذي عقد الشهر الماضي، في رام لله وجرى انتخاب أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري للحركة، ومن المنتظر أن تختار مركزية فتح نائباً لرئيس الحركة، وهو منصب تم استحداثه مؤخراً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد