كتائب القسام: الزواري انضم لنا قبل 10 سنوات ودماؤه لن تذهب هدراً

الطيار التونسي الزواري

غزة /سوا/ زفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة " حماس "، شهيد تونس وفلسطين والأمة العربية والإسلامية والقسام المهندس الطيار محمد الزواري، متهمةً الاحتلال الإسرائيلي باغتياله، وذلك يوم الخميس الماضي في مدينة صفاقس بالجمهورية التونسية.

وقالت القسام في بيانٍ صحفي نُشر عبر موقعها الرسمي مساء اليوم السبت إن "الشهيد القائد المهندس الزواري هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية والتي كان لها دورها الذي شهدته الأمة وأشاد به الأحرار في حرب "العصف المأكول" الأخيرة على غزة عام 2014".

وأضاف البيان : "كان القائد الطيار الزواري قد التحق بصفوف المقاومة الفلسطينية وانضم لكتائب القسام قبل 10 سنوات، وعمل في صفوفها أسوة بالكثيرين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية، الذين كانت فلسطين و القدس والأقصى بوصلتهم، وأبلَوا في ساحات المقاومة والفعل ضد الاحتلال بلاء حسناً، وجاهدوا في صفوف كتائب القسام دفاعاً عن فلسطين ونيابة عن الأمة بأسرها".

وأكدت القسام أن عملية اغتيال القائد الشهيد محمد الزواري في تونس هي اعتداء على المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام، متابعةً : "على العدو أن يعلم بأن دماء القائد الزواري لن تذهب هدراً ولن تضيع سدى".

وحيت الكتائب شعب تونس العظيم الذي أنجب هذا القائد البطل، مؤكدة أن هذا الشعب قد برهن في كل المحطات أنه شعب الثوار وشعب المقاومين والأحرار، ووقف على الدوام مع فلسطين وشعبها ومقاومتها.

وأردفت كتائب القسام في بيانها قائلةً إن "عملية اغتيال الشهيد الزواري تمثل ناقوس خطر لأمتنا العربية والإسلامية، بأن الاحتلال وعملاءه يلعبون في دول المنطقة ويمارسون أدواراً قذرة"، مشددةً على أنه آن الأوان لأن تقطع هذه اليد "الجبانة الخائنة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد