المنتدى الثقافي للشباب ينظم يوماً ترفيهيا لأطفال غزة المدمرة بيوتهم

105-TRIAL- القدس / سوا/ نظمت جمعية المنتدى الثقافي للشباب بالتعاون مع مركز المنتدى الثقافي- منطقة شمال غرب القدس يوما ترفيهيا للأطفال المهدمة منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ,لتفريغ ما يحمله الأطفال من طاقة سلبية نتيجة العدوان الإسرائيلي والذين كانوا هم احد ركائز الاستهداف الإسرائيلي .
 ويأتي هذا اليوم الترفيهي ضمن  مجموعة من الأنشطة التي تنوي الجمعية القيام بها ضمن حملة (بسمة أمل لأطفال غزة) التي أطلقها مركز المنتدى الثقافي في منطقة شمال غرب القدس- بيت عنان بالتعاون مع جمعية المنتدى الثقافي للشباب غزة،  والتي أقيمت في القدس بعديد من الأنشطة والفعاليات عبر أسبوع ثقافي، كانت تهدف بالدرجة الأولى جمع التبرعات لأطفال قطاع غزة  ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم لقطاع غزة , وتجسيد للحرب الإسرائيلية على الأطفال عبر معرض للصور .
هذا وأكد عطية صالحة رئيس مجلس إدارة جمعية المنتدى الثقافي للشباب على أهمية الأنشطة الترفيهية للأطفال للتخفيف من الأضرار النفسية التي لحقت بهم نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي استمر لمده 51 يوما .
كما شكر أهالي بلدة بيت عنان على دعمهم لأطفال غزة ووجه التحية إلى مركز المنتدى الثقافي – منطقة شمال غرب القدس على دورهم ودعمهم . كما أكد أن الحملة مستمرة في قطاع غزة بالتعاون مع مركز المنتدى كتجسيد للوحدة الوطنية ووحدة الوطن الواحد .
وبدوره أكد حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي على ضرورة تحمل جميع المؤسسات مسؤولياتها تجاه التخفيف عن سكان قطاع غزة والأطفال منهم بالتحديد .كما أكده حرص مؤسسته على تقديم الدعم اللازم لأطفال غزة .  
ومن جانبها تحدثت منسقة الرحلة هبة أبو خوصة أن الأطفال هم أملنا في الحياة وهم البذور ستطرح أحلام الشباب وكم من قلب فلسطيني أذبلته صواريخ العدوان وبسمة أمل جاءت لتجدد العهد بأننا رغم الجراح سننتصر .
  128
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد