بلدية غزة تجمع وترحل نحو (3257) طن من النفايات خلال الأسبوع الماضي

8-TRIAL- غزة / سوا/ تمكنت طواقم النظافة العاملة في بلدية غزة من جمع وترحيل نحو (3257) خلال الأسبوع الماضي .
وقال مدير دائرة الصحة والبيئة في البلدية م . سهيل أبو عبدو إن كميات النفايات التي تم ترحيلها من المكب المؤقت في اليرموك إلى المكب الرئيس شرق المدينة بلغت نحو (1251) طن .
وأضاف أن الأعمال شملت أيضاً التخلص بطريقة صحية من (10) حيوانات نافقة في مزارع شرق المدينة ، والتعامل مع 9 شكاوى تتعلق بالمكارة الصحية والنظافة في مناطق مختلفة من المدينة .
وكذلك شملت الأعمال رش (60) لتر من مادة السولار بهدف مكافحة أماكن توالد البعوض و(6) لتر من المبيدات الحشرية بهدف تعقيم وتطهير الحظائر والبيوت المدمرة .
وأوضح أنه تم توزيع نحو (5000) لتر من سائل الكلور على عدد من آبار المياه في المدينة بغرض تعقيم المياه المنتجة من تلك الآبار ، كما تم جمع (40) عينة مياه من شبكات المياه والآبار العاملة في المدينة بهدف إجراء الفحص البكتيريولوجي للتأكد من سلامتها .
وبين أن طواقم مراقبة الأغذية تمكنت خلال حملات التفتيش الدورية من إتلاف نحو ( 1120) كليو جرام من المواد الغذائية الفاسدة و (740) لتر من الحليب والعصائر المنتهية الصلاحية .
وأوضح مدير دائرة الصحة والبيئة أنه تم توزيع نحو (200) باكو من الطعوم السامة الخاصة بمكافحة القوارض والجرذان على المواطنين في المدينة .
  37
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد