النائب أبو بكر تطالب بحماية أهالي اللبن من المستوطنين والاحتلال

245-TRIAL- نابلس / سوا/ طالبت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر جميع الجهات باخذ دورها وحماية اهالي اللبن الشرقية والقرى المحيطة بها من جرائم المستوطنين والتي كان اخرها احراق مدرسة القرية.
وجاء تصريح ابوبكر بعد زيارتها الى القرية والمدرسة التي احرقها المستوطنين واجتمعت مع المجلس القروي والاهالي والهيئة التدريسية.
واستمعت منهم عن حجم الجرائم والمعاناة التي تقع بحقهم من الاحتلال والمستوطنين وطالبو بالحماية والدعم والمساندة وقالوا ان المدرسة التي احرقت.
تضم 450 طالب وطالبة وتقع على 29 دونم وبها 30 هيئة تدريسية والنيران اتت على كل ارشيف المدرسة منذ 70 عاما.
وان المدرسة تعرضت لاكثر من 50 اعتداء وتقع بين اربع مستوطنات وهي عليه وارئيل وليبونا وتفوح ويتم الاعتداء على الطلبة يوميا وان المدرسه كانت تفتقر الى ادنى متطلبات الحياة التعليمبة والحماية والاسوار لا يوجد اي اهتمام او مساندة او اسوار لها وساحات المدرسة ممنوعة على الطلبة وعند حرق المدرسة وصل الاسناد والاطفائيات بعد اكثر من ساعة لبعد المسافة ولايوجد في البلدة اي وسيلة اسعاف او انقاذ.
وقالت ابو بكر ان هذه الجريمة النكراء تستهدف العملية التعليمية ككل ومن اجل احراق التراث والعلم والقضاء على الجيل الفلسطيني المتعلم وتجهيل المجتمع.
كما واستهجن وعاتب اهالي البلدة المسؤولين لعدم زيارتهم وتضامنهم مع البلدة وخاصة رئيس الوزراء ووزيرة التربية والتعليم والجهات المختصة وطالبو بتوفير الحماية لهم من اجل استمرار الحياة التعليمية والعيش بامان حيث ان الطلبة كان يتلقون الحماية من المتضامنين الاجانب.
وناشدت ابو بكر الرئيس ابومازن دعم هذه المدرسة وترميمها وتوفير الحماية اللازمة لاهالي البلدة وتشكيل لجنة للتحقيق في اسباب تقاعس المسؤولين في حماية وزيارة البلدة والمدرسة والاطلاع على الجريمة التي ارتكبت بها.
وقالت ابو بكر ان هذه الارض لنا وليست للاحتلال وسنصمد عليها ونحميها ولن ننتخلى عنها وسنحافظ على تاريخنا وتراثنا وسيبقى العلم منارتنا.
219
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد