سفراء وقناصل يوجهون رسائل ميلادية لشعوبهم والعالم من بيت لحم

بيت لحم

بيت لحم /سوا/وجه سفراء وقناصل عامون في القدس و رام الله من 17 دولة من الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، رسائل ميلادية إلى شعوبهم والعالم، لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، من كنيسة المهد في بيت لحم.

وتأتي زيارة السفراء والقناصل إلى كنيسة المهد، تلبية لدعوة رئيس اللجنة الرئاسية لترميم الكنيسة الوزير زياد البندك، تفقدوا خلالها أعمال الترميم التي تشرف عليها اللجنة، وأطلقوا رسائل محبة وسلام وتهنئة بالأعياد الميلادية من المدينة إلى شعوبهم وشعوب العالم.

وقال الوزير البندك إنه جرى استقبال السفراء والقناصل على بلاط كنيسة المهد، وقد أطلقوا عبر وسائل الإعلام رسائل محبة وسلام لمناسبة الأعياد الميلادية، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يقوم بها سفراء وقناصل من الاتحاد الأوروبي بإطلاق هذه الرسائل من مدينة الميلاد.

وأوضح أن هذه الرسائل تحمل تضامن هذه الدول مع الشعب الفلسطيني، وتقديرها واحترامها للدور الذي تقوم به دولة فلسطين واللجنة الرئاسية لترميم كنيسة المهد، من إشراف على أعمال الترميم والمحافظة عليها وحمايتها، وهي تشكل دعوة لشعوب هذه الدول لزيارة كنيسة المهد والأماكن المقدسة في فلسطين، والاطلاع على أعمال الترميم المستمرة في هذا المكان المقدس.

وقال الوزير البندك إن السفراء والقناصل استمعوا إلى شروحات وافية حول أعمال ترميم الخشب والجدران والسقوف واللوحات الفسيفسائية وبعض الأعمدة التي تم إنجازها حتى الآن، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من أعمال الترميم ستشمل أعمدة وأرضية الكنيسة و50% من الجدران الخارجية.

وتابع أن سفراء وقناصل الدول الأوروبية أعربوا عن تقديرهم لدولة فلسطين واللجنة الرئاسية، وأبدوا استعدادا للعمل من أجل توفير الدعم لاستكمال أعمال الترميم.

من جهته، قال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف، الذي ترأس وفد السفراء والقناصل، إن رسائل الميلاد التي بعثها السفراء والقناصل الذين شاركوا في الزيارة، هي رسائل محبة وسلام، وهي ليست رسائل سياسية، معربا عن تقديره لما تقوم به القيادة الفلسطينية ودولة فلسطين، بالنيابة عن دول وشعوب العالم، من إشراف على مشروع ترميم هذا المكان المقدس الذي يعتبر من أهم مواقع التراث العالمي.

وقال تراف: "نحن ندرك أن أعمال الترميم المتبقية بحاجة إلى دعم وتمويل، وسنعمل على توفير ما يلزم لاستكمال هذا المشروع الهام".

ومن بين الذين شاركوا في الزيارة، سفراء وقناصل: اليونان، وبلجيكا، وفنلندا، والمجر، واسبانيا، وفرنسا، ومالطا، والسويد، ورومانيا، وايرلندا، ولتوانيا، ولاتفيا، وبولندا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد