الهباش: الرئيس عباس حريص على تأمين الإفراج عن جثامين الشهداء

محمود الهباش

رام الله /سوا/ أكد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، حرص الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، على تأمين الإفراج عن جثامين الشهداء والتخفيف من مصاب عائلاتهم، مؤكدا في الوقت نفسه رفض الرئيس للشروط التعجيزية التي يضعها الاحتلال لتعطيل تسليم الجثامين ودفنها.

جاء ذلك خلال لقاء الهباش بمكتبه بمقر ديوان قاضي القضاة اليوم الخميس، وفداً من أهالي شهداء محافظة الخليل المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الاسرائيلي.وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية

وسلم أهالي الشهداء لقاضي القضاة، رسالة مناشدة للرئيس محمود عباس، مطالبين فيها بالتحرك العاجل لاسترداد جثامين أبنائهم الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال.

من جهته أوضح الهباش أن قرار احتجاز جثامين الشهداء والمماطلة بالإفراج عنهم، هو قرار سياسي إسرائيلي يندرج في إطار ابتزاز أبناء شعبنا وتركيعه وممارسة سياسة العقوبات الجماعية على عائلاتهم، مشيرا الى حق العائلات في دفن أبنائها الشهداء، واعدا إياهم بنقل مناشدتهم لفخامة الرئيس.

بدورهم ثمن اهالي الشهداء مواقف الرئيس ودعمه المتواصل للتخفيف من معاناتهم، شاكرين قاضي القضاة على الاهتمام بقضيتهم العادلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد