التجمع الصحفي الديمقراطي يدين تجديد الاعتقال الإداري للصحفي نزال

التجمع الصحفي الديمقراطي

غزة /سوا/ أدان التجمع الصحفي الديمقراطي الفلسطيني تجديد محكمة الاحتلال الإسرائيلية قرار تمديد اعتقال الصحفي عمر نزال عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين للمرة الرابعة على التوالي.

وأشار التجمع في تصريحٍ صحفي وصل "سوا" نسخة عنه مساء الخميس إلى أنه رغم أن التمديد الثالث بتاريخ 22 تشرين الثاني كان تمديدا جوهريا أخيراً، لمدة ثلاث أشهر وبمحكمة التثبيت تم تخفيض المدة لشهر واحد، الا ان يوم أمس تم إبلاغ مؤسسة الضمير التي تتولي الدفاع عن نزال بإعادة التمديد لمدة ثلاث اشهر.

وشدد التجمع على أن تجديد محاكمة الصحفي عمر نزال محاولة إسرائيلية بائسة لإرهاب الصحفيين وإسكاتهم في فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

واعتبر التجمع استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية، انتهاكا جسيماً لمبادئ حقوق الإنسان، ولاسيما المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، ويشكل انتهاكاً لقواعد القانون الدولي الإنساني، التي كفلت الحماية للصحافيين واحترام حرية العمل الإعلامي.

وطالب التجمع الصحفي الديمقراطي المؤسسات الدولية والأممية والعاملة في مجال حقوق الإنسان أو المؤسسات القانونية الدولية إلى القيام بخطوات عملية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، ومعاقبة قادة الاحتلال وإجبارهم على وقف اعتداءاتهم بحق الصحفيين الفلسطينيين.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي عمر نزال في 23 نيسان / ابريل الماضي، خلال مغادرته الأراضي الفلسطينية عبر معبر الكرامة ، للمشاركة في مؤتمر دولي للصحفيين في دولة البوسنة، وقد حوّل للتحقيق للاعتقال الإداري كما ان اسرائيل لازالت تعتقل أكثر من عشرين صحفيا واعلاميا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد