الدعوة للتحضير للمؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني

القاهرة/سوا/ كلف مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب أمانته الفنية باتخاذ الإجراءات الإدارية والمالية اللازمة لانعقاد المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاك السلطة القائمة بالاحتلال "إسرائيل" لاتفاقية حقوق الطفل.

وقرر المجلس، في ختام دورته الـ36 التي عقدت اليوم الخميس في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي، عقد دورة استثنائية له على هامش منتدى الأمم المتحدة رفيع المستوى للتنمية المستدامة المقرر في مدينة نيويورك الأمريكية العام المقبل.

وأكد المجلس أهمية القضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية في إطار تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030، وأهمية التحضير الجيد للدورة الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والمقرر في شهر آذار/مارس المقبل في الأردن، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للقمة.

وطلب المجلس في قراراته الختامية أمانته الفنية مواصلة جهودها بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة لدعم جهود الدول الأعضاء لتنفيذ الإعلان العربي لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، فيما يخص الأبعاد الاجتماعية.

كما طالب المجلس بالإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة والمقررة في شهر آذار/مارس من عام 2019.

وطلب المجلس الدول الأعضاء موافاة الأمانة العامة للجامعة العربية بالموضوعات التي ترغب في عرضها على القمة، مع الاسترشاد بالإعلان العربي لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

كما قرر تشكيل لجنة مفتوحة العضوية من "ترويكا" مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والمكونة من البحرين وتونس والجزائر، ورئاسة المكتب التنفيذي، لدراسة المواضيع المقترحة التي سترد من الدول الأعضاء وإعداد تصور للعرض على المكتب التنفيذي للمجلس لاتخاذ اللازم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد