فلسطين تشارك في اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

none

القاهرة/سوا/ شاركت دولة فلسطين في أعمال الدورة العادية السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، المنعقد في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية، القاهرة.

وترأس الاجتماع وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي. بينما يرأس الوفد الفلسطيني وكيل وزارة التنمية الاجتماعية محمد أبو حميد، بمشاركة مدير عام الوزارة عاصم خميس، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

ويناقش الاجتماع الإعداد والتحضير للدورة الثامنة والعشرين للقمة العربية المقبلة في آذار/مارس المقبل، وتفعيل المبادرة العربية لتطوير مشروعات الأسر المنتجة في الدول العربية، والقضاء على الفقر فيها، والاهتمام بالمعاقين في خطة التنمية المستدامة 2030، ومشروع الخطة الخمسية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

ودعا الطرابلسي إلى الاهتمام بتقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية في الدول الأعضاء للعام المالي 2017.

من جانبها، دعت مملكة البحرين، الجامعة العربية لدعم دول المنطقة لتحقيق الأهداف المنشودة والإصلاح بين الدول.

كما دعت وزيرة التضامن الاجتماعي المصري غادة والي إلى ضرورة الخروج بمقترحات جديدة للقضاء على الاٍرهاب. وشددت أن "مسؤوليتنا الاجتماعية من خلال مشاركات الدول العربية، حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية أن نخرج بخطط عمل تمكننا من تنفيذها على الأرض والقضاء على تلك الآفة، ونأمل أن يخرج هذا المؤتمر بمقترحات جديدة للقضاء على الإرهاب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد