محافظ قلقيلية يطلع وفدا أوروبيا على انتهاكات الاحتلال

none

قلقيلية/سوا/ أطلع محافظ قلقيلية رافع رواجبة، اليوم الخميس، وفدا من الاتحاد الأوروبي على واقع المحافظة، خاصة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والممنهجة لكافة مناحي الحياة فيها، لا سيما القطاع الزراعي.

ودعا رواجبة خلال لقائه الوفد الذي ضم عددا من الدول المانحة، على مستوى مدراء التعاون التنموي في دول "السويد، وفنلندا، وبلجيكا، وألمانيا، وبريطانيا، واسبانيا" إلى ايلاء المناطق المهمشة أولوية في برنامج الدول المناحة للتمكن من صناعة تنمية مستدامة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتعزيز صمودهم، في وجه إجراءات الاحتلال الظالمة المتمثلة بجدار الفصل العنصري.

وأوضح المحافظ أن اللقاء جاء بهدف الاطلاع على المشاريع المنفذة من الاتحاد الأوروبي، وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، الخاصة بصمود وتنمية المجتمع في المناطق المسماة "ج" (CRDP).

كما استعرض واقع المحافظة، والمعيقات التي يحاول الاحتلال وضعها، لمنع إحداث تنمية مستدامة، مطالبا بدعم نواحي الحياة فيها، والتركيز على المشاريع في المناطق المهمشة، والمحاذية للمستوطنات.

من جانبها، أكدت ممثلة الاتحاد الأوروبي "اليساندرا" أن هذه الزيارة "جاءت بهدف الاطلاع على واقع المحافظة، والمشاريع التي ينفذها الاتحاد الأوروبي، والمعيقات التي تواجهها، مشددة على أهمية العمل في المناطق المصنفة (C).

وأشارت الممثلة الأوروبية إلى أهمية التعرف على المعيقات التي تواجه المشاريع التي يتم تنفيذها، والتنسيق بشكل أفضل لإنجاح الجهود المشتركة، لدعم صمود الشعب الفلسطيني في المحافظة، والمناطق المهمشة.

من جانبها، قدمت المهندسة وفاء بطمه ملخصا محوسبا حول التخطيط الهيكلي لمناطق "ج" بشكل عام، وفي محافظة قلقيلية بشكل خاص، فيما قدّم مدير عام الحكم المحلي شرحا حول محافظة قلقيلية، تضمن معلومات حول التجمعات السكانية المختلفة، والمستوطنات، والمشاريع المنفذة في المناطق (ج)، مؤكدا أهمية التنمية في هذه المناطق.

وبعدها، قام الوفد بجولة في المحافظة، شملت مناطق متعددة، منها: الاطلاع على المشاريع من قبل برنامج (CRDP)، ومشاريع الأمم المتحدة, وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الانباء الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد