قلقيلية : المحافظ يلتقي وفداً من الاتحاد الأوروبي

اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية

رام الله / سوا / دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ايلاء المناطق المهمشة أولوية في برنامج الدول المناحة للتمكن من صناعة تنمية مستدامة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتعزيز صمودهم في وجه إجراءات الاحتلال الظالمة المتمثلة بالجدار .

جاء ذلك خلال لقائه وفداً من الاتحاد الأوروبي على مستوى مدراء التعاون التنموي في دول " السويد، فنلندا، بلجيكا، ألمانيا، بريطانيا، اسبانيا "   ضم عدد من الدول المانحة بهدف الاطلاع على المشاريع المنفذة من الاتحاد الأوروبي ، وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP ) برنامج صمود وتنمية المجتمع في المناطق المسماه " ج " ( CRDP ).

وحضر اللقاء رائد مقبل مدير عام الحكم المحلي وممثلين عن وزارة الحكم المحلي.

ورحب المحافظ بالوفد وأكد على أهمية الاطلاع عن كثب على واقع محافظة قلقيلية التي تشهد استهدافاً إسرائيليا ممنهجا طال كافة مناحي الحياة لا سيما القطاع الزراعي الذي تشتهر به المحافظة وقطاعات أخرى " المياه والبنية التحتية وبرامج المرأة.

وقدم المحافظ .. شرحاً مفصلاً حول واقع المحافظة والمعيقات التي يحاول الاحتلال وضعها لمنع إحداث تنمية مستدامة مطالباً بدعم المحافظة والتركيز على المشاريع في المناطق المهمشة والمحاذية للمستوطنات.

من جانبها عبرت  " اليساندرا " ممثلة الاتحاد الأوروبي عن سعادتها بوجودها في المحافظة ، وأكدت أن هذه الزيارة جاءت بهدف الاطلاع على واقع المحافظة والمشاريع التي ينفذها الاتحاد الأوروبي والمعيقات التي تواجه هذه المشاريع، مؤكده على أهمية العمل في المناطق (    C)، مشيره إلى أهمية التعرف على المعيقات التي تواجه المشاريع التي يتم تنفيذها، والتنسيق بشكل أفضل لإنجاح الجهود المشتركة لدعم صمود الشعب الفلسطيني في المحافظة والمناطق المهمشة. 

من جانبها قدمت المهندسة وفاء بطمه ملخصاً محوسباً حول التخطيط الهيكلي لمناطق ج   بشكل عام وفي محافظة قلقيلية بشكل خاص.

بدورة قدم مدير عام الحكم المحلي شرحاً حول محافظة قلقيلية، تضمن معلومات حول التجمعات السكانية المختلفة، والمستوطنات، والمشاريع المنفذة في المناطق ( ج )، مؤكداً على أهمية التنمية في هذه المناطق .

وقام الوفد بجولة في المحافظة شملت مناطق متعددة منها للاطلاع على المشاريع من قبل برنامج ( CRDP ) ومشاريع الأمم المتحدة. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد