بلدية غزة تعلن عن توقف مشاريعها التطويرية

267-TRIAL- غزة / سوا/ أكدت بلدية غزة توقف العديد من المشاريع التطويرية التي تشرف عليها عن العمل وتأجيل مشاريع أخرى كان من المقرر البدء بها نتيجة اشتداد الحصار المفروض على قطاع غزة وإغلاق المعابر وعدم القدرة على إدخال المواد الأساسية اللازمة لاستكمال المشاريع أو البدء بمشاريع جديدة. 
 وأوضح رئيس بلدية غزة، نزار حجازي، في بيان، أن جميع المشاريع خاصة المتعلقة بالطرق والبنية التحتية توقفت نتيجة اشتداد الحصار، لافتا إلى أن المتعهدين بتنفيذ المشاريع باتوا غير قادرين على توريد المواد الأساسية للمشاريع. 
 وبين أن طواقم البلدية تعمل بالحد الأدنى في الفترة الحالية في أعمال صيانة وترقيع شوارع المدينة لعدم وجود المواد الأساسية اللازمة لذلك.  
من ناحيته بين مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة، نهاد المغني، أن العديد من المشاريع الموقع عقودها ويتم العمل بها حالياً توقفت عن العمل رغم إنجاز مراحل مهمة من بعضها بما يختص البنية التحتية، إلا أن العمل فيها توقف نتيجة عدم توفر البلاط والأسمنت.  
وأوضح أن مشاريع أخرى بقيمة 4 ملايين دولار تأخرت نتيجة عدم قدرة المقاولين توريد المواد الأساسية اللازمة لاستكمالها، مشيرا إلى بطء العمل في مشروع استكمال شارع البحر نتيجة صعوبة دخول المواد الأساسية.
  وحذر المغني من استمرار توقف المواد الأساسية اللازمة لمشاريع الطرق والبنية التحتية وتأثيره على الوضع استمرار خدمات البلدية وتحسينها، مطالباً المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الدولية بالعمل على فك الحصار على غزة وإدخال المواد الأساسية اللازمة لاستكمال المشاريع الحيوية الهامة في المدينة. 298
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد